الأخيره

الكاجو.. كنز لصحة القلب والعين

البلاد ـ وكالات

يتمتع الكاجو بفوائد صحية كبيرة، لاحتوائه على دهون قيّمة تمتاز بتأثير إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية ومستوى الدهون في الدم. وذكر مركز استشارات المستهلك بولاية بافاريا الألمانية أن الكاجو يعد كنزا من المعادن والفيتامينات المهمة لصحة العين والجلد والعظام والعضلات والأعصاب؛ حيث إنه يحتوي على الفيتامينات A و B و E، كما أنه يزخر بالحديد والمغنيسيوم والكالسيوم.
وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل الكاجو على الحمض الأميني “التربتوفان”، والذي يحتاجه الجسم لإنتاج هرمون السعادة “السيروتونين”. ويعتبر الكاجو نوعاً من المكسرات المشهورة واللذيذة والتي تشتهر بها بشكل خاص منطقة بحر الكاريبي والبرازيل.
ويمكن تناول الكاجو كوجبة خفيفة أو كإضافة لأطعمة وحلويات مختلفة. ويعتبر الكاجو مصدرًا غنيًا للبوليفينول والكاروتينات وهما فئتان من مضادات الأكسدة وتوجدان أيضًا في أشجار الجوز الأخرى. وتربط الدراسات مضادات الأكسدة الموجودة في المكسرات مثل الجوز والبقان واللوز بمستويات أقل من تلف الخلايا المؤكسدة بسبب خصائصها المضادة للأكسدة المتشابهة. ومن المتوقع أن يقدم الكاجو فوائد مماثلة في مكافحة الأكسدة، قد يكون هذا صحيحًا بشكل خاص بالنسبة للكاجو المحمص والذي يبدو أنه يحتوي على نشاط مضاد للأكسدة متزايد مقارنة بنظرائه الخام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *