الرياضة

ألمانيا تنتظر خدمة من إسبانيا لبلوغ الدور الثاني

جدة – البلاد

تعوّل ألمانيا على جارتها الأوروبية، إسبانيا، من أجل العبور إلى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر من دون الدخول في حسابات معقدة، حين يختتم العملاقان منافسات المجموعة الخامسة، الليلة بمواجهة كوستاريكا واليابان تواليا.
وعلى الرغم من الوصول إلى الجولة الثالثة الأخيرة، عجز أي منتخب عن حسم تأهله عن هذه المجموعة، كما أن المنتخبات الأربعة ما زالت تملك الأمل بالحصول على بطاقتيها، وكل ذلك يعود سببه إلى الفوز الذي حققته كوستاريكا على اليابان (1-0) في الجولة الثانية.
بعدما كانت مهددة بانتهاء مشوارها عند الدور الأول للمرة الثانية تواليا وقبل الوصول حتى إلى الجولة الختامية، عادت ألمانيا لتبقي على آمالها بإنقاذها نقطة التعادل أمام إسبانيا (1-1) على ملعب البيت، الذي تعود إليه الليلة لمواجهة كوستاريكا في ثاني لقاء بين المنتخبين بالنهائيات، بعد الأول عام 2006 حين فازت “دي مانشافت” على أرضه (4-2) في الدور الأول أيضا.
تحتاج ألمانيا للفوز على كوستاريكا، وأن تفوز إسبانيا على اليابان ليتأهلا معا للدور الثاني، أما فوزها تزامنا مع تعادل أو فوز اليابان فسيفرض اللجوء إلى فارق الأهداف ثم باقي المعايير.
وتكفي إسبانيا نقطة التعادل في أول مواجهة لها مع اليابان في كأس العالم؛ من أجل حسم تأهلها.
وقبل التفكير بالنتيجة التي ترجوها من مباراة إسبانيا واليابان، سيكون على ألمانيا أولا التركيز على كوستاريكا التي ستقاتل بشراسة من أجل إسقاط أبطال العالم 4 مرات وخطف بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي للمرة الثالثة في 6 مشاركات.
من جهته، يواجه منتخب اليابان مهمة صعبة للغاية في تجاوز عقبة (لاروخا) لكن لا مستحيل، خصوصا إذا ما لعب (الساموراي) بنفس الروح التي ظهرت أمام الماكينات الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *