المحليات

16 علامة تجارية فندقية فاخرة بـ «بوابة الدرعية»

الرياض- البلاد

أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن توقيع اتفاقيات لإضافة 16 فندقاً عالمياً تتبع عدداً من العلامات التجارية الراقية، لتنضم إلى 16 علامة فندقية أعلن عنها سابقاً، وبذلك يصل إجمالي عدد الفنادق المقرر إنشاؤها في الدرعية إلى 32 فندقاً ذات العلامات التجارية الأشهر على مستوى العالم، ومن المقرر افتتاح أول تلك الفنادق في عام 2023.

ويعد الاتفاق مع هذه العلامات التجارية الجديدة دليلاً على تسارع وتيرة الإنجاز الذي يشهده مشروع تطوير الدرعية، بوضع حجر الأساس والإعلان عن أصول عالمية المستوى سنوياً، بدايةً من عام 2022 حتى اكتماله.

وفي إطار تحقيق هذا الهدف، أعلنت الدرعية مؤخرا عن افتتاح موقعين من أهم مواقعها؛ هما حي الطريف التاريخي المسجل في قائمة “اليونسكو” للتراث العالمي، والذي يعد أحد أهم المواقع التاريخية في المملكة، باعتباره يمثل رمزاً للهوية السعودية، إضافة إلى مطل البجيري، وجهة الطعام الفاخرة في المملكة بإطلالته المباشرة على حي الطريف.


وسيتم إنشاء الفنادق الستة عشر الجديدة في منطقتين ضمن المخطط الرئيس لهيئة تطوير بوابة الدرعية، هما الدرعية ووادي صفار, حيث تقدم البنية التحتية للمرحلة الأولى من بناء الفنادق في الدرعية تصوراً منسجماً مع المناظر الطبيعية للبيئة المحلية وعناصر التصميم النجدي التقليدية، في حين تقدم المرحلة التالية للزوار تجربة تصميم نجدي أكثر تطوراً.

وستشهد كلتا المرحلتين افتتاح مجموعة متنوعة من الفنادق الفاخرة التي تتميز بتصميمها المتطور، ووسائل الراحة الفريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *