المحليات

“الصحة” تطلق حملة ” أنا بخير للتعايش مع التحديات”

جدة : البلاد

أطلقت “الصحة”حملة #أنا_بخير تتضمن سلسلة من الأفلام التي تروي قصصاً لأشخاص يتعايشون مع المرض، الإعاقة، والتحديات الصحية، وتمكنوا من تحدي المرض، وتحقيق نجاحات مختلفة في حياتهم.

وتتناول السلسلة تلك القصص من جانب إنساني تحفيزي، لتكون يداً ممدودة لكل الذين يمرون بتلك الصعوبات.

ويركز فلم “أناملي عيناي” على حياة الكفيف من خلال قصة يرويها عبدالعزيز الشماسي الذي خرج إلى الدنيا في شهر يوليو من العام 1995م بعينين منطفئتين، حيث أوضح أنه الفرد الثاني في العائلة الذي فقد البصر، لذلك كانت أيادي عائلته معتادة على الإمساك بيد صغير انطفأت عيناه على حد قوله.

وأكد الشماسي إن من التجارب التي غيرت قناعة أهله حينما كان عائداً من المشاركة في مسرحية ، وكان يرغب في العودة بالطائرة لكن والده كان يرفض ذلك ، ويطلب منه العودة مع أصحابه بالسيارة حتى لا يسافر بالطائرة بمفرده، فاستجاب لطلب والده، غير أنه حجز مقعداً على الطائرة دون أن يخبره، وعاد بالطائرة بمفرده، فتفاجأ والده حينما شاهد تذكرة الطيران، وأنه عاد لوحده، فتبين له أن والده لم يوافق على سفره بالطائرة ليس بهدف المنع، وإنما كان بسبب الحرص، مؤكداً أن والده كان من أشد الداعمين له.

كما أوضح أنه عاش حياته بشكل طبيعي فكان يمارس الرياضة مع أقرانه في الحي وكأنه غير كفيف، وكان يتعرض للإصابات، لكنه كانت تمر بشكل طبيعي ويتعايش معها، مشيراً إلى أنه عاش جزءً من طفولته مشاغباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *