الرياضة

تعديلات إضافية على حلبة كورنيش جدة قبل سباق الفورمولا 1

 جدة- البلاد

أكدت شركة رياضة المحركات السعودية، الجهة المروجة لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2023، إجراء المزيد من التغييرات على حلبة كورنيش جدة، أسرع حلبة شوارع في العالم، وذلك قبل عودة قمة رياضة السيارات إلى سواحل البحر الأحمر خلال الفترة من 17-19 مارس المقبل.
وجاء إجراء التعديلات على الحلبة بالتعاون مع مصممي حلبات السباق شركة “تيلكه”، بعد التشاور مع الاتحاد الدولي للسيارات والفورمولا 1 والسائقين، بهدف زيادة تحسين خطوط رؤية السائقين في أقسام محددة من الحلبة وإعادة تشكيل الحواجز المختلفة، وبما يتماشى مع التوصيات الجديدة التي تم تقديمها بعد طرح سيارات الفورمولا 1 الجديدة في بداية هذا العام لجعل السباقات أكثر سلاسة وأماناً وإثارة.
ومن أبرز التغييرات إضافة مطبات تخفيف السرعة في المنعطفات 3 و14 و19 و20 و21، والذي يمكن تعريفه على أنها لاصقة على الأرض مماثلة لتلك المستخدمة على الطرق السريعة، والتي تنبه السائق بالخروج من مسار الحلبة، ووفقاً لمصطلحات الفورمولا 1، فإنها تسهم في جعل السيارة تهتز بشكل فعال مما يؤدي إلى فقدان قوة الجر، وبالتالي إبطائها. وعلاوة على ذلك، تمت إضافة حفف جانبية بدلاً من المطبات الفولاذية في المنعطفات 4 و8 و10 و11 و17 و23.
ولزيادة تحسين خطوط رؤية السائق ووضوح الرؤية، شهد المنعطفان 14 و20 تحولاً في جدار السياج على الجانبين الأيمن والأيسر على التوالي بمقدار 7.5 متر (للمنعطف 14) و5 أمتار (للمنعطف 20) مع إضافة مطبات تخفيف السرعة حيث تم إضافته بين الخط الأبيض وجدار الأمان من هذه التوسعات. وبالإضافة إلى ذلك، تم تعديل جدار الأمان في المنعطفين 8 و10 لمنح السائقين مجالاً أوضح من الرؤية للمنعطف في الأمام.
وأخيراً، شهد المنعطفان 22 و23، تغييراً على شكلها الذي يتخذ شكل “S” بضغطها قليلاً عبر تعديل السياج في المنعطف 23 وإضافة حافة جانبية بهدف إبطاء السائقين بنحو 50 كم/ ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *