متابعات

الأرصاد: شتاء هذا العام الأعلى بمعدل هطول الأمطار

الرياض ـ البلاد

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، أن الحالة السادسة من المتوقع أن تبدأ مساء اليوم وتستمر حتى يوم يوم غد الاربعاء.

وأضاف أن هذه الحالة الجوية، سريعة لكنها غزيرة المطر، ومن المحتمل أن تشهد سحب عملاقة وجريان الأودية على أجزاء من تبوك والمدينة وسواحلها.

من ناحية اخرى أكد المحلل بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، أنه من المتوقع أن يكون شتاء هذا العام الأعلى بمعدل هطول الأمطار، على مناطق شمال غرب وشمال وشمال شرق المملكة؛ كذلك الحال على السواحل الغربية وسواحل المدينة المنورة وتبوك. وقال العقيل،، إننا ندخل في فصل الشتاء تدريجيا، وحسب التقارير والملخصات الأخيرة للتقرير المناخي لفصل الشتاء فإنه هذا العام سيكون أدفأ مما هو معتاد. إلى ذلك أوضحت المديرية العامة للدفاع المدني للجميع توخِّي الحيطة والحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة،وبيَّنت المديرية العامة أنه بناء على تقرير المركز الوطني للأرصاد ستتأثر مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة، قد تؤدي إلى جريان السيول، كما ستتأثر المنطقة الشرقية والقصيم بأمطار متوسطة في مجملها، كما لا يستبعد أن تتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة خلال الفترة نفسها على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والرياض وعسير وجازان والباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *