المحليات

إطلاق تقرير العمل الإنساني العالمي للعام القادم

الرياض – البلاد

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز، مع المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أوزبكستان للشؤون الأفغانية الدكتور عصمت الله إرغاشيف.

من جهة ثانية يستضيف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الخميس المقبل، فعالية إطلاق تقرير اللمحة العامة عن العمل الإنساني العالمي لعام 2023م، وذلك بالتعاون مع جامعة الملك سعود، ومشاركة الاتحاد الأوروبي ، ويتم إصدار اللمحة العامة عن العمل الإنساني العالمي بشكل سنوي من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، لعرض الاحتياجات الإنسانية والموارد اللازمة لتلبية الاستجابة لها، وإيصال أصوات الأشخاص المتضررين لا سيما النساء والفتيات.


ووزع المركز1.510 حقائب شتوية في مناطق شهدادكوت، وبدين، ودادو، وجامشورو بإقليم السند في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 10.570 فردًا.

كما وزّع المركز 96 طنًا و300 كيلو غرام من السلال الغذائية في مديرية أحور بمحافظة أبين، استفاد منها 5.400 فرد. وتمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر من انتزاع 1.242 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *