الرياضة

كرتنا ثقافتنا.. أول كتاب سعودي ينضم لقائمة الكتب الوثائقية بالمتحف الأولمبي القطري خلال المونديال

الدمام – حمودالزهراني
رحب عبدالله يوسف الملا، مدير متحف 3-2-1 الأولمبي والرياضي في قطر بانضمام كتاب” كرتنا ثقافتنا” الفائز بجائزة كتب السلام الدولية؛ كأول كتاب سعودي ينضم للمتحف الأولمبي خلال بطولة كأس العالم في قطر.

وأشاد الملا بجهود الدكتور جاسم الياقوت نائب رئيس اتحاد الإعلاميين العرب في تأليف الكتاب التوثيقي للمبادرة الوطنية كرتنا ثقافتنا، الذي يعتبر إنجازا سعوديا عربيا يستحق الدعم والمساندة، باعتباره نموذجا إبداعيا لاستثمار طاقات الشباب في كل زمان ومكان.

وقد أعرب الدكتور جاسم الياقوت عن سعادته بانضمام كتاب كرتنا ثقافتنا إلى المتحف الأولمبي في قطر؛ حيث يضم المتحف أكبر ثاني متحف في العالم أربعة آلاف كتاب ترصد تاريخ الألعاب الأولمبية وتاريخ كأس العالم ويحتضن كثير من الإرث الثقافي من صور وميداليات وكؤوس وكتب متخصصة في كرة القدم.

وأضاف أن وضع كتاب كرتنا ثقافتنا ضمن أربعة ألاف كتاب من الكتب المتخصصة على مستوى العالم في الرياضة والألعاب الأولمبية وكأس العالم تعتبر نقلة نوعية في أداء مبادرة كرتنا ثقافتنا حيث يعتبر الكتاب مرجعاً للأجيال القادمة مشيراً إلى أنه سيتم عرض النسخة الإنجليزية من الكتاب في المتحف عقب إنجازها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.