الإقتصاد

شراكة تجمع “روشن” و”دار الأركان” لتطوير فلل حصرية في مشروع “سدرة”

الرياض : واس

أعلنت “دار الأركان”، الشركة العقارية الرائدة في المملكة؛ عن حصولها على عقد لتشييد فلل سكنية في “سدرة” في شمال العاصمة الرياض، المشروع الأبرز لـ “روشن”، شركة التطوير العقاري الوطنية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

ويجسد المشروع مزيجاً من الخبرات الاستثنائية لاثنين من أبرز المطورين العقاريين في المنطقة، وستسهم الشراكة في إثراء العروض وإضفاء التنوّع على الوحدات السكنية التي تسعى “روشن” لتشييدها في حي “سدرة”.

وتم تطوير مشروع حي “سدرة” السكني مع إيلاء التركيز على مفهوم الاستدامة وضمان أسلوب معيشة مجزٍ وراقٍ لقاطنيه، إذ يقدم مزيجاً متنوعاً من أنماط المساكن من حيث الشكل والحجم وقدرة استيعاب السكان، ويعكس نموذج “العمل والعيش والترفيه” في وسط الطبيعة الوارفة داخل المجتمع.

وفي ظل حرصها على رسم الملامح المستقبلية للمشهد العقاري في المملكة، أطلقت “روشن” مفهوماً جديداً للمجتمعات المتكاملة التي تركز على الإنسان والمعيشة في المملكة.

وفي سبيل تحقيق هذا الهدف، أبرم المطور العقاري شراكات إستراتيجية مع شركات رائدة عالمياً تضمن لها تحقيق المنفعة لعملائها عبر تزويدهم بمنتجات وخدمات تعتبر الأفضل ضمن فئتها.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة “روشن” ديفيد جروفر أن رؤية “روشن” تتمثل في تطوير مجتمعات حديثة متكاملة ومستدامة مستوحاة من التراث المعماري الغني في المملكة وتثري أنماط حياة المواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، وهذا يتطلّب تطوير مفاهيم ورؤى استثنائية عبر شراكات جديدة مع جهات رائدة عالمياً في مجالات تخصصها، ووضع حلول مبتكرة لمواجهة التحديات المستقبلية.

وتحرص “روشن” على إطلاق شراكات تضمن لها تزويد عملائها بتجارب معيشة عالية الجودة ضمن مشاريعها الممتدة في جميع أنحاء المملكة.

وتستهدف روشن تطوير مجتمعات نابضة بالحياة عبر تشييد المرافق الصحية والتعليمية والرياضية ومرافق التجزئة والترفيه على مسافة قريبة مشياً على الأقدام من كل منزل.

كما تحرص “روشن” على تعزيز التفاعل الاجتماعي بين قاطني مجتمعاتها من خلال المساحات العامة الجذابة، بما في ذلك المساحات الخضراء، والمرافق العامة مثل المجلس المحلي، والشوارع التي تخلو من الأرصفة والمنازل التي لا تحيط بها أسوار فاصلة، الأمر الذي يسهم في تعزيز التفاعل بين المجتمع واندماجه.

من جانبه أبان رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان يوسف الشلاش أن مشروع “سدرة” يُعد أحد أبرز المشاريع السكنية المرتقبة على صعيد المملكة، مشيراً إلى أن إتاحة هذه الفرصة ستتيح طرح فلل سكنية رائعة ومجهزة بالكامل ضمن هذا المجتمع، مما يسهم في الارتقاء بمعايير المساكن الفاخرة في المملكة .

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتطوير حي “سدرة” خلال ثلاث سنوات، حيث سيضيف المشروع المقسّم إلى 8 مراحل ما يزيد عن 30 ألف وحدة سكنية إلى سوق الإسكان في العاصمة الرياض، وأكثر من 20 مليون متر مربع من الأحياء المتكاملة.

ويتفرد مشروع حي “سدرة” بنهج تصميمي يدمج بسلاسة العناصر المستمدة من ثقافة المملكة وتراثها العريق والطبيعة الساحرة ضمن المخطط الرئيسي للمشروع، وتم استلهام واجهات الوحدات وشوارع المشروع من جماليات الهندسة المعمارية السلمانية التي يتماهى فيها الأسلوب الحضري الحديث مع التقليدي الكلاسيكي. وقد تم اختيار موقع المشروع بعناية فائقة في منطقة ذات طبيعة غنية تشمل وادٍ مذهل وغابة من أشجار الأكاسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.