الأخيره

5 أطعمة تساعد على تحسين الذاكرة

موسكو ـ وكالات

كشف الطبيب الروسي ميخائيل ليبيديف، عن 5 أطعمة تساعد على تحسين الذاكرة، ناصحًا الأشخاص بضرورة إضافتها إلى نظامهم الغذائي.
وأوصى ليبيديف بضرورة إضافة الخضراوات الورقية والأغذية التي تحتوي على أوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية إلى النظام الغذائي.
وقال الطبيب الروسي الخبير في مركز التشخيص الجزيئي التابع لمعهد الأبحاث المركزي لعلم الأوبئة، إنه من خلال إضافة 5 أطعمة إلى النظام الغذائي، يمكن تحسين الذاكرة والتركيز والصحة العامة، بحسب موقع “روسيا اليوم”. ومن الأطعمة التي أوصى بها ليبيديف، الخضروات الورقية الخضراء مثل: الخس، السبانخ، النعناع وغيرها، لأنها تحتوي على فيتامينات ب وفيتامين ك وبروفيتامين أ وحمض الفوليك، وذكر أن التغذية المنتظمة للجسم بهذه الفيتامينات ستعمل على تحسين الذاكرة وتقليل مخاطر السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري”.
وبحسب الطبيب الروسي، تحتوي الخضراوات الورقية أيضًا على كمية من الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية المقاومة للأمراض، كما أنها أحد المسببات المهمة لفقدان الوزن لأنها تعطي الشعور بالشبع وتساعدك على التحكم في الجوع، كما يمكن للألياف خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم وتساعد على تخفيف تقلبات السكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في مجرى الدم بعد الوجبات، وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.