الرياضة

كوستاريكا تصعق اليابان وتنعش آمالها في مونديال قطر 2022

جدة- محمود العوضي
نجح منتخب كوستاريكا في التغلب على كل الظروف السلبية التي أحاطت به منذ هزيمته في الجولة الأولى أمام إسبانيا بسباعية نظيفة. منتخب كوساريكا ضمد جراحه بفوز مثير على نظيره الياباني بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الخامسة بدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022.

 

المنتخب الياباني تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، فيما رفع منتخب كوستاريكا رصيده إلى النقطة الثالثة في المركز الثالث، ويحتل منتخب إسبانيا الصدارة بثلاث نقاط، فيما يحتل منتخب ألمانيا المركز الأخير بلا نقاط، ويواجه منتخب إسبانيا نظيره ألمانيا في التاسعة مساء اليوم.
الشوط الأول، شهد سيطرة على الكرة من جانب منتخب كوستاريكا، فضلا عن ثلاث تسديدات ولكن لم ينجح المنتخب الكوستاريكي في التسجيل، وسط دفاع قوي للمنتخب الياباني. حاول منتخب اليابان أن يسجل عن طريق تسديدة من واتارو إندو من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة رُدت من دفاعات منتخب كوستاريكا ليستمر التعادل السلبي بين المنتخبين.

وفي الدقائق الأخيرة كان المنتخب الياباني أفضل من حيث السيطرة على الكرة ولكن دون فعالية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني كان منتخب كوستاريكا أفضل، رغم محاولات منتخب اليابان عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء، ولكن مع الدقيقة 81 يسجل منتخب كوستاريكا هدف اللقاء الوحيد عن طريق كيشير فولير، بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى.
وأهدر منتخب اليابان فرصة محققة في الدقيقة 87 من عمر المباراة، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها نافاس بنجاح.
وفي الجولة الثالثة الخميس المقبل، يلتقي منتخب اليابان مع إسبانيا فيما يواجه منتخب كوستاريكا نظيره الألماني في نفس التوقيت.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *