المحليات

مساعدات غذائية وطبية لعدد من الدول

الرياض – البلاد

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، تقديم مساعداته لعدد من الدول ، ففي اليمن اطلع فريق المركز على سير أعمال الترميم في مبنى روضة الإبداع بمديرية دار سعد في محافظة عدن الذي يجري إعادة ترميمها ضمن مشروع دعم التعليم في اليمن الممول من المركز .

وأوضح مدير فرع المركز بعدن صالح الذيباني أن مشروع دعم التعليم في اليمن الذي ينفذ حاليا سيعمل على إعادة ترميم عدد من المدارس في محافظتي عدن وحضرموت.

من جانبها أشادت مديرة روضة الإبداع سميرة أحمد ناصر بإعادة ترميم مبنى الروضة وكذلك استهداف التلاميذ بكسوة وحقائب دراسية .

ويهدف المشروع إلى توفير الوصول الآمن للتعليم لـ 11.586 طالبا من خلال تأهيل 23 مدرسة بمحافظات عدن، حجة، حضرموت، المهرة، إضافة إلى توزيع الزي والحقيبة المدرسية للطلاب.

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين ، وراجع العيادات 2.711 شخصا خلال شهر أكتوبر. ووزع المركز 64 طنًا و200 كيلو غرام من السلال الغذائية في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، استفاد منها 3.600 فرد.

وفي الأردن واصل مركز الملك سلمان توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في الأردن، وذلك ضمن مشروع كنف 2022م الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 678 سلة غذائية في محلية أمبده بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 678 فردًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.