المحليات

مركز الملك سلمان يقدم مساعدات غذائية وإعاشية

الرياض – البلاد

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته لعدد من الدول ، حيث قام بتوزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في الأردن، وذلك ضمن مشروع كنف 2022م الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

ووزع المركز في محافظتي مادبا والكرك 1.586 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 1.586 أسرة من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية وكذلك الأسر الأردنية ذات الاحتياج.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجًا في الأردن.

وفي اليمن وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 69 طنًا و 15 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز، استفاد منها 3.870 فردًا.

ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي ينفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

كما وزّع المركز 380 سلة غذائية في محلية سنكات بولاية البحر الأحمر بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 380 أسرة.
ووزع المركز 330 حقيبة شتوية في مناطق غانشي بإقليم جلجت بلتستان في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2.310 أفراد. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز للدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *