الرياضة

ماذا قال رينارد للاعبي الأخضر بين الشوطين؟

هيرفي رينارد

جدة- البلاد

لا يمكن لأي منصف إغفال الطفرة الكبيرة التي أحدثها المدرب الفرنسي للأخضر السعودي ” رينارد” على أداء وشخصية منتخبنا الوطني.
وفي لقاء الأرجنتين التاريخي، لعب” رينارد” دورًا محوريًا في ريمونتادا الأخضر أمام ميسي ورفاقه.
الأخضر السعودي ظهر بشكل غير جيد في شوط اللقاء الأول.
وتأخرت كتيبة رينارد بهدف مبكر من ركلة جزاء نفذها ليونيل ميسي، فيما اهتزت شباكه بثلاثية أخرى ألغاها الحكم للتسلل.

لكن المنتخب السعودي فاجأ الجميع بعد العودة من الاستراحة بظهوره بشكل مغاير لما حدث في الشوط الأول، إذ بدأ طوفان هجماته على المرمى الأرجنتيني، ما أسفر عن هدفين متتاليين. والفضل في ذلك بعد الله، يعود للمدرب الفرنسي، الذي واجه الأرجنتين بخطة بارعة، فأسقطهم مرارًا في مصيدة التسلل. كما ظهرت كواليس جديدة من داخل غرفة الملابس، توضح ما فعله رينارد من أجل الريمونتادا السعودية.
وقد ظهر رينارد في مقطع فيديو بين شوطي المباراة، يتحدث خلاله للاعبيه داخل غرفة الملابس، حيث حاول شحنهم معنويا من أجل قلب الطاولة على الأرجنتين، فضلا عن منحهم طريقة العودة في النتيجة بخطاب تاريخي؛ حيث أكد للاعبيه أن استقبالهم هدفا مبكرا شيء طبيعي ووارد حدوثه في كرة القدم.

وطالب لاعبيه بضرورة الضغط بقوة أكبر على لاعبي الأرجنتين، وهو ما غاب عن الفريق في الشوط الأول. وفي نهاية الخطاب، حاول رينارد تهدئة لاعبيه وإخراجهم من الرهبة التي سيطرت عليهم، قائلا: “لدينا 45 دقيقة أخرى، اهدأ وركز وكن واثقًا من نفسك، وسيأتي الهدف”.
وبالفعل ترجم لاعبو الأخضر خطاب رينارد في أول دقائق الشوط الثاني، ليتمكنوا من تسجيل هدفين متتاليين، فحققوا نصرا تاريخيا على أحد المنتخبات المرشحة لنيل اللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *