الرياضة

الصحف العالمية تشيد بتفوق الأخضر على الأرجنتين

 جدة- محمود العوضي

أحدث خبر هزيمة منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي أمام الأخضر السعودي دويًا هائلًا وانتشارًا واسعًا في الميديا العالمية؛ كونه حدثًا نادرًا في المونديال وعالم الساحرة المستديرة.
ففي بريطانيا قالت “ذا صن The Sun”:( هزيمة ميسي باللدغة العربية في كأس العالم).
وعنونت صحيفة “ديلي ميل”: “السعودية تتسبب في أحد أكبر صدمات ميسي عبر تاريخ كأس العالم، أمام فريق مرصع بالنجوم، وبهدف جميل صنع الفارق عن طريق سالم الدوسري”.

أما صحيفة “مترو” فكتبت: “فوز مُذهل للسعودية أمام الأرجنتين بعد العودة من بعيد”.
وفي فرنسا، كتبت صحيفة “ليكيب”: “الأرجنتين تسقط من الأعلى”. كما كتبت صحيفة “لو باريزيان”: “هدف مجنون، دفاع بطولي، 15 دقيقة من الوقت الإضافي إنجاز السعودية ضد الأرجنتين تاريخي للأخضر”.
وفي إسبانيا تناولت صحيفة” أس” الخبر تحت عنوان “السقوط العالمي للأرجنتين”،
وأضافت: “سقطت الأرجنتين بشدة أمام المنتخب السعودي في أول ظهور لها، وسجل ميسي في الدقيقة العاشرة هدفًا من ركلة جزاء لكن السعوديين عادوا بثنائية”.

وتابعت: “كتب تاريخ نهائيات كأس العالم صفحة ملحمية أخرى غير متوقعة، وهو إنجاز للسعودية على الأرجنتين”. فيما عنونت صحيفة “ماركا”( يا لها من مفاجاة كبيرة!!)
فيما وصفت صحيفة “موندو” الحدث بما معناه” الأرجنتين التي لم تهزم في 36 مباراة تحول حلمها في التتويج بالنسخة الحالية من مونديال قطر 2022 إلى كابوس مزعج بعد سقوطهم المدوي أمام المنتخب السعودي”.
فيما علقت صحيفة “ أولية الأرجنتينية” بعنوان “خسر المنتخب الوطني أمام المنتخب السعودي في أول ظهور له في قطر 2022، وتم إلغاء ثلاثة أهداف وقلب السعوديون النتيجة بصورة رائعة”. يذكر أن الأخضر السعودي تمكن أن يوقف سلسلة اللاهزيمة للمنتخب الأرجنتيني التي استمرت طوال 36 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *