الرياضة

الأخضر يقهر الأرجنتين في “ لوسيل”.. روح السعودية تهيمن على المونديال

جدة- محمود العوضي

في يوم تاريخي للرياضة السعودية والعربية، سطر لاعبو منتخبنا السعودي بحروف من نور ملحمة كروية على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد الفوز على المنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة ميسي بهدفين لهدف، بتوقيع صالح الشهري في الدقيقة 48 وسالم الدوسري في الدقيقة 53 من الشوط الثاني، فيما سجل ليونيل ميسي للأرجنتين من ضربة جزاء في الدقيقة 10 من بداية الشوط الأول، وذلك في مستهل مشواره – المظفر- بإذن الله في مونديال قطر 2022.


كلمات ولي العهد..
لاعبونا استوعبوا كلمات سمو ولي العهد جيدًا، فخاضوا المواجهة دون ضغوط نفسية؛ فاستمتعوا وأمتعوا جمهورهم الوفي في المدرجات، والملايين حول الشاشات في السعودية والوطن العربي.


العويس.. رجل المباراة
الحارس العملاق محمد العويس قدم واحدة من أروع لقاءاته طوال مسيرته مع المنتخب السعودي، فكان نعم الحارس الأمين لعرين الصقور الخضراء، وتوج مجهوده بالحصول بجدارة على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

مؤازرة جماهيرية رائعة..

المنتخب السعودي حظي بمؤازرة جماهيرية ضخمة من عشاق الأخضر ومن الجماهير العربية التي ملأت مدرجات ملعب لوسيل الفخم، فلم تكل ولم تمل طوال شوطي المباراة وظلت تشجع لاعبيها بحرارة.


دفاع الأخضر يصطاد التانغو

نجح أبطال الأخضر السعودي في إبطال سحر نجوم منتخب الأرجنتين، فعلى الرغم من أن الشوط الأول انتهى بتقدم الأرجنتين 1-0، لكن المنتخب السعودي نجح في الحد من خطورتهم.
وقد نشرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات صورة من الطريقة التي دافع بها المنتخب السعودي ضد نظيره الأرجنتيني، التي أظهرت الاعتماد على الدفاع المتقدم.
ونشرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات صورة من الطريقة التي دافع بها المنتخب السعودي ضد نظيره الأرجنتيني، التي أظهرت الاعتماد على الدفاع المتقدم.
وقد نجحت هذه الطريقة باقتدار، حيث سجل منتخب الأرجنتين 3 أهداف، لكنها أُلغيت جميعا بداعي التسلل الذي أجاد “الأخضر” تطبيقه.
واستغل المنتخب السعودي هذه الحالة مع بداية الشوط الثاني، حيث سجل هدفين متتاليين، وذلك عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *