متابعات

340 مليون شخص من عشاق كرة القدم يتفاعلون مع المحتوى الرياضي يوميًا

جدة : البلاد

يتفاعل ما يقارب من 340 مليون شخص بشكل يومي مع المحتوى الرياضي المتنوع وتجارب الواقع المعزز وخاصة في كرة القدم على مجتمع “الجيل زد”، وذلك بالتزامن من موعد انطلاق بطولة كأس العالم 2022، حيث أظهرت الأبحاث أن 55% من المستخدمين يشاركون مواضيع متعلقة بالرياضة، بينما يتواصل 58% منهم مع المحتوى متعلق بالرياضة، وفقًا لإحصائية أجرتها منصة “سناب”.

ومن المتوقع زيادة الأعداد والتفاعل مع انطلاق البطولة إلى 20 مليون مستخدم من المملكة؛ بسبب استخدام المنصة ابتكارات تقنية الواقع المعزز وعدساتها السبع، التي ستركز بعضها على دعم المنتخب السعودي، بينما يمنح البعض الآخر المشجعين تجارب غامرة تجعلهم يشعرون وكأنهم في قلب الحدث.

وفي سياق متصل، وقعت المنصة اتفاقية شراكة جديدة مع منصة “المطار”؛ لدعم تحقيق مستهدفات السياحة في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر التسويق للوجهات المتميزة، وبطولة كأس العالم فيفا ٢٠٢٢ من خلال منصات التواصل الاجتماعي المتفاعلة بقوة مع الشباب.

وتستهدف أيضًا الشراكة المدعومة بتقنية الواقع المعزز، التواصل مع مشجعي كرة القدم وإقامة مسابقات تفاعلية بينهم، وتقديم المكافآت والهدايا خلال البطولة وبعدها، وزيادة تفاعل المشجعين من خلال عدد من عدسات الواقع المعزز المختلفة.

وبهذه المناسبة، قال فيصل الراجحي رئيس “المطار”، “إن معظم السعوديين هم من محبّي كرة القدم وعشاق المنتخب الوطني، كما أنهم شغوفون بالتكنولوجيا، وهذا التعاون سيتيح الاحتفال بهذا الحدث الكروي مع هؤلاء المشجعين واستكشاف الفرص المتاحة للاستفادة من سوق السفر عبر الإنترنت في السعودية”.

وأضاف “الراجحي”: “تفاعلنا مع أكثر من 3 مليون مستخدم لإيصال الرسائل المشجعة للمنتخب السعودي، مما سيساهم في جذب الانتباه للرسائل التسويقية لسوق السياحة الداخلية”.

وفي السياق ذاته، علق عبد الله الحمادي، مدير الأعمال الإقليمي لـ “سناب”، قائلًا: “تُعد بطولة كأس العالم FIFA لكرة القدم 2022 التي ستُقام في قطر مناسبة تاريخية وفرصة رائعة للتفاعل مع جمهورنا السعودي الكبير من خلال تقنية الواقع المعزز والبرامج المتاحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.