الرياضة

مصائب قوم عند قوم فوائد.. الإصابة تحرم نجوما من المونديال وتخدم آخرين

جدة – البلاد

تعد المشاركة في كأس العالم أسمى طموح للاعبي كرة القدم، فهي أغلى وأقوى البطولات التي تحظى بمتابعة مئات الملايين حول المعمورة، ولكن الإصابات التي ضربت بعض النجوم في اللحظة الأخيرة حرمتهم من شرف المشاركة في المونديال، وفي الوقت ذاته منحت الفرصة للاعبين آخرين في التواجد ضمن صفوة لاعبي العالم.
” البلاد” ترصد فيما يلي قائمة بأبرز 20 لاعبا سيغيبون عن مونديال قطر بسبب الإصابة.


*فواز القرني (السعودية)
أصيب حارس منتخبنا الوطني فواز القرني بقطع في الرباط الصليبي، خلال معسكر الأخضر في أبوظبي، وأعلن ناديه الشباب في 31 أكتوبر خضوعه لجراحة ناجحة، وذكرت تقارير أنه سيغيب عدة أشهر عن الملاعب جراء ذلك، ومنح المدرب رينارد الفرصة للحارس الشاب نواف العقيدي الذي تألق مع المنتخب الأولمبي ليحل محله.
*بريسنل كيمبمبي (فرنسا)
ضم منتخب (الديوك) المدافع أكسيل ديساسي لتشكيلة فرنسا التي ستخوض النهائيات العالمية بعد أن قرر مدافع باريس سان جيرمان بريسنل كيمبمبي الخروج من المنتخب بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.
*يوتا ناكاياما (اليابان)
سيغيب المدافع عن المونديال بسبب إصابة في الكاحل ستبعده حتى نهاية الموسم.
*بول بوغبا (فرنسا)
أصيب بوغبا في ركبته خلال فترة ما قبل بداية الموسم وخضع لجراحة في سبتمبر لإصلاح إصابة في غضروف مفصلي. واستأنف اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً التدريبات لكن في 31 أكتوبر قالت وكيلة أعماله: إن لاعب خط الوسط لن يعود إلى اللعب مع يوفنتوس ولا فرنسا بطلة العالم قبل كأس العالم بقطر.
*نغولو كانتي (فرنسا)
تلقت آمال لاعب وسط تشيلسي ضربة قوية خلال فترة التعافي من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ، التي أجبرته على الاكتفاء بالمشاركة في مباراتين فقط هذا الموسم، وسيغيب لـ 4 أشهر بعد خضوعه لجراحة.
* تيمو فيرنر (ألمانيا)
أصيب تيمو فيرنر (26 عاماً) مهاجم منتخب ألمانيا في الكاحل ليخرج في الشوط الأول خلال انتصار فريقه لايبزيغ (4-0) على شاختار دونيتسك في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في مطلع نوفمبر، وسيغيب حتى نهاية 2022.
* ريس جيمس (إنجلترا)
تعرض اللاعب البالغ عمره 22 عاماً لإصابة في الركبة خلال مواجهة تشيلسي ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا، وأعلن أنه لن يكون جزءاً من تشكيلة إنجلترا في النهائيات.
* ديوغو جوتا (البرتغال)
سيغيب مهاجم ليفربول بسبب إصابة في ربلة الساق تعرض لها خلال الفوز على مانشستر سيتي، لكن مدربه يورغن كلوب قال: إنه ربما لن يحتاج إلى جراحة.
* بيدرو نيتو (البرتغال)
سيخضع جناح ولفرهامبتون البالغ عمره 22 عاماً لجراحة في الكاحل بسبب إصابته أمام وست هام يونايتد في أكتوبر.
* أبوبكر كمارا (فرنسا)
عانى لاعب وسط أستون فيلا من إصابة في الركبة في سبتمبر وسيغيب لما بعد كأس العالم.
* أرتور ميلو (البرازيل)
تعرض لاعب الوسط المعار إلى ليفربول لإصابة عضلية خلال الاستعداد لمواجهة رينجرز في دوري أبطال أوروبا في أكتوبر.
* سكوت كينيدي (كندا)
تعرض المدافع البالغ من العمر 25 عاماً لإصابة في الكتف في نهاية أكتوبر أثناء مشاركته مع فريق يانريغنزبورغ في دوري الدرجة الثانية الألماني.
* خيسوس “تيكاتيتو” كورونا (المكسيك)
أصيب جناح إشبيلية بكسر في كاحله الأيسر أثناء تدريبه مع ناديه المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني في أغسطس الماضي وخضع لجراحة.
اختير اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً ضمن التشكيلة الأولية لمدرب المكسيك خيراردو مارتينو المكونة من 31 لاعباً، لكن مدرب إشبيلية خورخي سامباولي قال: إنه قد يعود إلى التدريبات فقط بحلول ديسمبر.
* بن تشيلويل (إنجلترا)
أصيب ظهير أيسر منتخب إنجلترا في عضلات الفخذ الخلفية في الوقت المحتسب بدل الضائع لمباراة فاز فيها تشيلسي (2-1) على دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا، وقال بعدها بأيام إنه عانى من “إصابة كبيرة” ستبعده عن نهائيات كأس العالم.
* جيوفاني لو سيلسو (الأرجنتين)
أصيب لاعب الوسط في عضلات الفخذ الخلفية خلال اللعب لفريقه فياريال الإسباني.
* ماركو ريوس (ألمانيا)
تعرض قائد بروسيا دورتموند إصابة في الكاحل ولم يكتمل تعافيه في الوقت المناسب، وهو من أسوأ اللاعبين حظا حيث حرمته الإصابة من التألق مع (المانشافت) في كأس العالم 2014 وكأسي أوروبا 2016 و2021.
* ساديو مانيه (السنغال)
انضم المهاجم ساديو مانيه لمنتخب السنغال في كأس العالم لكنه استبعد من المشاركة لاحقاً عقب تعرضه لإصابة في الركبة خلال التدريب، ليفقد (أسود التيرانغا) أهم لاعب في تشكيلتهم.
* أمين حارث (المغرب)
تعرض أمين حارث مهاجم أولمبيك مرسيليا لإصابة في الركبة خلال مباراة في الدوري الفرنسي أمام موناكو، ومن ثم استبعد من المشاركة في النهائيات العالمية في الأيام الأخيرة.
* كريستوفر نكونكو (فرنسا)
انضم مهاجم لايبزيغ الألماني لتشكيلة منتخب فرنسا لكأس العالم، لكنه استبعد لاحقاً بعد تعرضه لإصابة في الركبة اليسرى خلال التحام مع زميله كامافينغا أثناء التدريبات.
* خوسيه غايا (إسبانيا)
استبعد المدافع الأيسر لنادي فالنسيا من تشكيلة منتخب إسبانيا المشارك في نهائيات كأس العالم في قطر بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال التدريبات، وحل محله بالدي لاعب برشلونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *