المحليات

المساعدات السعودية تتواصل للدول الشقيقة

الرياض – البلاد

ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للمساهمة بدعم الأمن الغذائي في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم ، وزّع المركز 900 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، استفاد منها 5.400 فرد .

كما وزّع المركز 958 طنًا من السلال الغذائية في مديريتي حديبو وقلنسية بمحافظة سقطرى، استفاد منها 5.748 فردا.
يأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي ينفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.


وفي السودان قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 52.521 طنًا من مادة القمح لمفوضية العون الإنساني التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بجمهورية السودان بقيمة 25 مليون دولار أمريكي, وذلك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – للإسهام في سد الفجوة الغذائية للشعب السوداني الشقيق .

وقام فريق المركز بتسليم المساعدات للمفوض العام لمفوضية العون الإنساني الدكتور نجم الدين موسى عبدالكريم، بحضور نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان رأفت بن أحمد شرف، ووالي ولاية البحر الأحمر المكلف رابح فضل المولى ، وممثلي مفوضية العون الإنساني، وعدد من مسؤولي الولاية، وذلك في مدينة بورتسودان .

كما وزع المركز 678 سلة غذائية في محلية أمبده بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 678 أسرة .

واستمرارا لجهوده الإنسانية في اليمن وزع مركز الملك سلمان 2.214 حقيبة شتوية في مناطق نقر و غزر و أستور و غانشي وسكردو بإقليم جلجت بلتستان في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 15.519 متضررًا من الفيضانات .
يأتي ذلك ضمن مشروع المركز لتوفير المواد غير الغذائية و الحقائب الشتوية للأسر الأكثر ضعفا في المناطق الباكستانية المستهدفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.