الإقتصاد

نيوم تجذب شراكات واستثمارات ألمانية وفرنسية

تبوك – البلاد

اختتمت نيوم جولتها التعريفية الثالثة “اكتشف نيوم”، التي تضمنت سلسلة من اللقاءات مع رجال المال والأعمال في ألمانيا وفرنسا، وذلك بهدف تسليط الضوء على آخر التطورات والأعمال في نيوم وأبرز المشاريع المستقبلية، بالإضافة إلى عرض الفرص المتاحة أمام الشركات الأوروبية في مختلف القطاعات.
وخلال الجولة التقى الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر ومجموعة من قيادات نيوم بأكثر من 400 شخصية من رجال الأعمال والخبراء والرؤساء التنفيذين لكبرى الشركات، في عدة قطاعات من أبرزها: قطاع التنقل، والطاقة، والتقنية، والصناعة، والسياحة، والبيئة، والاستدامة؛ لاستكشاف الفرص المستقبلية المتاحة أمام الشركات للعمل معاً من أجل تحقيق رؤية نيوم في بناء نموذج اقتصادي جديد يدعم استدامة الحياة والعمل والازدهار.

وأوضح المهندس نظمي النصر أن الجولة التعريفية التي نفذتها نيوم جاءت ضمن جهودها الرامية إلى تعريف مجتمع المال والأعمال بنيوم ورؤيتها وأهدافها الاستراتيجية، ومستوى التقدم في تنفيذ المشروع، ومناقشة الفرص الاستثمارية والمشاريع المستقبلية والتي يمكن للشركات الأوروبية العمل فيها جنبًا إلى جنب مع نيوم.
وأضاف النصر قائلاً : لقد التقينا خلال هذه الجولة مع عدد من الخبراء في القطاعات الرئيسة لنيوم، مثل: الطاقة والمياه والتصنيع، وناقشنا معهم الفرص المتاحة لبناء شراكات استراتيجية تدعم الجهود العالمية في تحقيق الاستدامة والمحافظة على الطبيعة.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن نيوم شهدت خلال هذا العام تقدمًا ملحوظًا عبر الإعلان عن تصاميم ذا لاين، وإطلاق تروجينا الوجهة العالمية للسياحية الجبلية في نيوم، وإطلاق شركة (إنوا) للطاقة والمياه والهيدروجين بالإضافة إلى بدء تفعيل الشراكات الاستراتيجية التي أعلنت عنها نيوم في الأعوام الماضية.
وكانت نيوم قد نفذت جولات تعريفية سابقة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، شارك فيها الكثير من رجال المال والأعمال والخبراء العالميين، وذلك بهدف عقد شراكات نوعية وجذب الفرص الاستثمارية المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *