رياضة مقالات الكتاب

تشكيلة المنتخب وطموح الوطن

منذ إعلان تشكيلة المنتخب من قبل المدرب رينارد، وبعض الإعلاميين نصب نفسه وصيا على مصلحة المنتخب؛ بل تعدى ذلك بتوقعات سلبية تجاه الأخضر، ما يبعث الكثير من السلبية تجاه طموحاتنا وتوقعاتنا. فهؤلاء القلة ينظرون بعين ولون أنديتهم بعيداً عن صناعة تاريخ سعودي يكتسي باللون الأخضر. جميع من يمثل المنتخب يجب دعمه فنحن الآن أمام منعطف تاريخي. أما إذا نظرنا لها من زاوية اختيار 12 لاعبا من فريق الهلال، فهذا طبيعي جداً لتميز لاعبي الأزرق العاصمي عن بقية لاعبي الأندية الأخرى، ولو تمحصنا ودققنا لما وجدنا أفضل منهم في مراكزهم من الأندية الأخرى، ناهيك عن تحقيقهم للعديد من البطولات وتمرسهم الاحترافي على المنافسات العالمية، وتعودهم على مجاراة أعتى الفرق وأمهر اللاعبين العالميين، فلم يكن هناك ناد حقق بطولتي آسيا وهاتريك دوري مع كأس الملك والسوبر بنفس لاعبي الهلال؛ لهذا جميع ما يطرح ضد المنتخب أتمنى إيقافه ولندعم منتخبنا الوطني بعيداً عن الميول.
وللمعلومية يعتبر الهلال الفريق الأكثر دعماً للمنتخبات الوطنية بجل فئاتها خلال مسيرة الكرة السعودية منذ نشأتها، ويعتبر لاعبوه، صفوة اللاعبين ومتصدري المشهد الرياضي والكرة السعودية بشكل عام؛ لذلك لا أجد مبررا لهذه الأطروحات (المتلونة) تجاه تاريخ موجود ومسطرة معلوماته كأبجديات اللغة العربية ووضوح البدر في منتصف الشهر.
إضاءات..
ما حدث من استبعاد النجم فهد المولد قبل البطولة يطرح أكثر من علامة استفهام! حول ما يجري تجاه هذه القضية ولم يخرج لنا أي بيان من الاتحاد السعودي تجاه هذا الاستبعاد، ما جعل المتابعين يتداولون كثيراً من الفرضيات، وهل فعلا قضية المنشطات هي الأساس أم هناك ما خفي أمره؟
نقدر لفهد جهده ومحاولة مشاركة زملائه اللاعبين في كأس العالم، ولكن ما حدث يجب أن يكون درسا لجميع اللاعبين بالبحث عن صناعة أمجاد جديدة لهم وتسجيل أسمائهم بمداد من ذهب في التاريخ الرياضي.
وما جبر مفاجأتنا بمغادرة الفهد، هي عودة النجم الكبير نواف العابد من جديد للمنتخب بعد إبعاده في القائمة السابقة، ليزيد تفاؤلنا بأن لا نفقد الأمل مهما حصل وكان.
Mohmed_aljlaihe@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *