المحليات

أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي للأمن الصناعي

الدمام – البلاد

رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، أمس، المؤتمر الدولي العاشر للجمعية الدولية للأمن الصناعي الذي تنظمه الجمعية الدولية للأمن الصناعي في الشرق الأوسط، بعنوان “الأمن.. ممكّن للنمو الاقتصادي”، وذلك في مركز معارض الظهران.

ونوه سموه بأهمية الأمن الصناعي ودوره البارز والحيوي لحماية المنشآت الصناعية بالتكامل مع الجهات المعنية وذات العلاقة لحفظ أمن وسلامة المنشآت وحماية الوطن ومدخراته، مشيرا إلى أهمية المؤتمر البالغة في تبادل الخبرات والمعارف وتطوير أعمال المحافظة على سلامة المنشآت وأمنها خصوصاً، مشيداً بالدور الذي تقوم به أرامكو السعودية في تبني دعم المؤتمر العالمي ليقام في المنطقة الشرقية.

من جانبه أكّد رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر, أن الشركة ارتبطت بهذا المؤتمر بشكلٍ وثيقٍ، سواء بالدعم أو الشراكة مع الجمعية الدولية للأمن الصناعي على مدى 46 عامًا، وذلك تعزيزًا لقنوات التواصل وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في الأمن الصناعي.

وقد شهد سمو أمير المنطقة الشرقية توقيع أرامكو السعودية خمس مذكرات تفاهم، في مجال التدريب والشهادات المعتمدة للأمن والسلامة، ومجالات التحقق من الهوية وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي، وتقنية المعلومات في السلامة المرورية والعامة، وفي مجال البحث والتطوير للأنظمة والحلول الأمنية المتقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *