المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية

الرياض – البلاد

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، مساعدات غذائية في محافظة أرخبيل سقطرى، استهدفت 1.437 أسرة .

وثمّن وكيل محافظة سقطرى صالح علي دعم مركز الملك سلمان للإغاثة الذي أسهم في الحد من معاناة الأسر الأشد احتياجا في ظل الظروف المعيشية الصعبة .ويأتي ذلك ضمن مشروع الأمن الغذائي الذي ينفذه المركز في اليمن، والذي يتضمن تأمين وتوزيع المساعدات الغذائية للأسر النازحة والمتضررة في مختلف المحافظات .

وقدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية لـ 318 مستفيدا خلال الفترة من 26 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2022م.

واستقبلت عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 39 مريضا، وعيادة الطوارئ 61 مستفيدا، وعيادة الباطنية 46 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، كما صرفت الأدوية لـ 159 مستفيدا، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 4 مستفيدين، وقسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

وفي الخدمات المرافقة فقد راجع قسم الخدمات التمريضية 30 مريضا، كما نُفّذ نشاطان للتخلص من النفايات.
وفي الصومال وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 136 طنًا و 500 كيلوغرام من السلال الغذائية في مناطق بورما ، جوءدا ، حجلي ، بولحار ، لاس عدلي والواقعة في الأقاليم الشمالية الغربية للصومال، استفاد منها 11.700 فرد ، وذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجًا والنازحين والمتضررين من الجفاف في الصومال .
كما اختتم المركز البرنامج التطوعي الرابع والخامس عشر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن بمشاركة 22 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية والنفسية والاجتماعية والتربوية.

وقُدِّم خلال الحملة دورات في النجارة والديكور وصيانة الحاسب اللوحي (التابلت) والهواتف وإدارة الأزمات والكوارث ودورة المسعف الصغير ودورات العلاج النفسي والاستشارات النفسية، بالإضافة للعيادات الطبية والدورات الطبية المساندة، استفاد منها 1.997 متدربا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *