المحليات

تطوير العلاقات مع فنلندا

الرياض- البلاد

أكدت مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي أهمية تعزيز العلاقات السعودية الفنلندية في مختلف المجالات، مبينة أن المملكة وانطلاقاً من ثقلها الإسلامي والسياسي قامت بجهود كبيرة في مكافحة الإرهاب، ونبذ خطاب الكراهية، وتعزيز قيّم الوسطية والاعتدال؛ والتواصل الحضاري بين شعوب العالم؛ لتحقيق السلام والتعايش الدوليين.جاء ذلك خلال استقبالها لعضو البرلمان الفنلندي، سلطان سيّد أحمد، بمقر المجلس في الرياض ، بحضور عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الفنلندية هزّاع بن بكر القحطاني.

وتم استعراض عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل دعمها في مجال التعليم والتقنية والصحة و الطاقة و الاقتصاد والطاقة والسياحة والاستثمار، بالإضافة إلى العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الفنلندي من خلال تبادل الزيارات الثنائية في البلدين الصديقين.

و تناولت د. الأحمدي أهم محاور رؤية المملكة 2030 وتحديداً جهود دعم و تنمية القطاع السياحي الذي يمثل أحد المحاور الأساسية لتحقيق الرؤية في ضوء ما تتمتع به السعودية من مقومات طبيعية وبشرية؛ بهدف جعل المملكة وجهة سياحية تجذب السيّاح من كافة أنحاء العالم .

وتطرقت إلى موقف المملكة الداعم للجهود السلمية الهادفة للتوصل إلى حلِّ سياسي ينهي الأزمة الأوكرانية ويحقق الأمن والاستقرار، مستعرضة ما قدمته المملكة من دعم إنساني إلى أوكرانيا، وكان آخرها حزمة المساعدات الإنسانية بقيمة 400 مليون دولار.وفي نهاية الاستقبال قام عضو البرلمان الفنلندي سلطان سيّد أحمد بجولة داخل المجلس شملت المتحف التاريخي، وقاعاته الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *