المحليات

أكثر من 11 ألف زيارة للمنشآت لمراقبة الالتزام التأميني خلال شهر

الرياض : البلاد

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وعبر فرق الالتزام التأميني والرقابة بالقيام بأكثر من 11 ألف زيارة للعملاء من أصحاب العمل والمنشآت خلال شهر أكتوبر 2022م.

وتأتي هذه الزيارات في إطار جهود المؤسسة الرقابية حول التأكد من مدى التزام أصحاب العمل بتطبيق نظام التأمينات الاجتماعية ولوائحه التنفيذية لضمان حقوق المشتركين في النظام، والتأكد من تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية المعتمدة لضمان بيئة عمل آمنة وصحية والحرص على سلامة العاملين.

وقامت التأمينات الاجتماعية خلال الفترة الماضية بأكثر من 5 آلاف زيارة توعوية للمنشآت وأصحاب العمل تهدف لنشر الوعي حول نظام التأمينات الاجتماعية وتعريف أصحاب العمل بمنافع النظام وأبرز المخالفات وطرق تلافيها، كما تهدف هذه الزيارات إلى التوعيةبمعايير السلامة والصحة المهنية في بيئات العمل.

وأبرزت المؤسسة ملاحظتين تم رصدها من قبل فرق الالتزام التأميني خلال الفترة هي تسجيل سبب استبعاد للمشتركين بشكل غير صحيح، مما يؤثر ذلك على استفادة المشتركين من منافع التعويض عن التعطل عن العمل ساند.

وتم خلال شهر أكتوبر القيام بأكثر من 30 ورش خارجية لأصحاب العمل والمشتركين لتعزيز التواصل مع العملاء والإجابة عن كافة استفساراتهم والاستماع لملاحظاتهم لتطوير الإجراءات وتسهيلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *