الأولى

أمير القصيم يطلق مبادرة المزارع الطبيعية للمنتجات الحيوانية

بريدة : البلاد

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مبادرة المزارع الطبيعية للمنتجات الحيوانية “اللحوم العضوية والطبيعية”.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم، المشرف العام على فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الصوينع، ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان.

وبارك سمو أمير القصيم انطلاق المبادرة التي تسهم في توفير منتجات حيوانية “لحوم” عضوية طبيعية من المراعي الطبيعية خالية من أي إضافات كيماوية لمزارع الأعلاف التي تنتج الأعلاف حالياً.

وأوضح أن مثل هذه المبادرات تأتي تماشياً لقرار مجلس الوزراء بتسمية اليوم الحادي عشر من نوفمبر من كل عام “بيوم الغذاء العضوي”، مبيناً أن إطلاق مبادرة المزارع الطبيعية للمنتجات الحيوانية “اللحوم العضوية والطبيعية” بمنطقة القصيم، تسهم في المحافظة على الإنتاج الغذائي العضوي والنظيف والسليم بالمنطقة، مشيراً سموه إلى أن المنطقة تتوفر فيها المشاريع الخاصة بمساحات شاسعة ولديها المقومات في إعادة استنباتات الأراضي بالأعشاب والأشجار الطبيعية والموسمية، بالإضافة إلى وجود وفرة في الإنتاج الحيواني من الأغنام والإبل، وستسهم بتحقيق الأمن الغذائي العضوي بالمملكة.

واستمع سمو أمير القصيم خلال شرح من المشرف العام على فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم عن أهمية هذه المبادرة وآلية عملها وطريقة الاستزراع في الأراضي التي تتوفر فيها الفرص لتأسيس المراعي ونمو النباتات الرعوية الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *