الدولية

مليشيا الحوثي تعتدي على المعلمات

عدن – البلاد

تتمادى ميليشيا الحوثي في جرائمها الإرهابية، حيث فجرت جسرا على الطريق الرابط بين محافظتي تعز ولحج، جنوب غربي اليمن، في خط المغنية بمديرية القبيطة، وفقا لمصادر محلية قالت إن الميليشيا نسفت جسر خط المغنية الذي يربط بين تعز ولحج عبر مديرية القبيطة مرورًا بمدينة الراهدة ودياش ونجدي قفيل والوزف.
وبينت أن الميليشيا بتفجيرها قناة تصريف السيول “عبارة”، قطعت الطريق على المسافرين من وإلى العاصمة عدن، مشيرة إلى أن الطريق يتخذه المسافرون بدل الطريق الرئيسي الذي تغلقه الميليشيا الحوثية منذ 8 أعوام، مشيرة إلى أن مئات السيارات لا تزال عالقة على جانبي الطريق بعد التفجير.

وقتلت امرأة وأصيبت أخرى وطفل، بقصف حوثي استهدف قرية سكنية في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز جنوب غربي اليمن، بعد ساعات من قصف حوثي مماثل خلف إصابة 5 مدنيين بينهم طفلان وامرأة في مديرية الصلو جنوب شرقي المحافظة. وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إن ميليشيا الحوثي ارتكبت جريمة مأساوية جديدة ضد المدنيين بقصف مدفعي طال منطقة آهلة بالسكان غرب تعز. وأكد أن القصف أسفر عن مقتل امرأة وإصابة أخرى وطفلها، فيما نقل البيان عن أهالي منطقة حمر التابعة لعزلة المجاعشة بمديرية مقبنة، قولهم إن ميليشيا الحوثي استهدفت المنطقة ومنازل المواطنين بقذائف الهاون.
إلى ذلك، اعتدى قيادي في ميليشيا الحوثي على مديرة مدرسة خاصة في صنعاء، بمشاركة مجندات حوثيات من كتيبة “الزينبيات”. وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، قياديا حوثيا ومجندات حوثيات، يقومون بالاعتداء على مديرة ومعلمات مدرسة خاصة في صنعاء.

واعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اقتحام ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران للمدرسة رفقة ما يسمى “الزينبيات” واعتدائهن على المُدرسات وطالبات المدرسة بصورة همجية، تتنافى مع قيم وعادات وتقاليد اليمنيين المتوارثة منذ آلاف السنين. وأضاف: “تواصل ميليشيا الحوثي الإرهابية ارتكاب جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين، في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بشكل يومي، وابتزازهم ونهبهم، ومصادرة ممتلكاتهم وانتهاك حرماتهم، والتضييق على سبل عيشهم، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، وصمت وتقاعس دولي مستغرب وغير مبرر”. من جهته، قال رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، إن إيران تقاتل على الأرض اليمنية عبر الحوثيين وتستهدف الخليج وأمن المنطقة واستقرارها وأمن البحر الأحمر، مضيفا: “الأصابع التي تحرك الحوثي من خارج اليمن لن تقف عند حدود معينة بل تجاوزت الحدود اليمنية بعدوانها السافر والعابر للحدود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *