متابعات

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان يقيم حفل وداع للسفير المصري

الخرطوم : البلاد

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر بدار السكن مساء أمس حفل تكريم لسفير جمهورية مصر العربية حسام عيسي بمناسبة إنتهاء فترة عمله بالسودان .

وحضر حفل التكريم عدد من السفراء ورؤساء الأحزاب السياسية، ومعالي وزير الشئون الدينية والأوقاف، وقائد ثاني الدعم السريع، وممثل لوزير الخارجية، والرئيس العام لجماعة أنصار السنة، والرئيس التنفيذي لمبادرة اهل السودان، و مشايخ الطرق الصوفية، وعدد من النظار وقيادات الإدارة الاهلية ونجوم السياسة والاعلام والثقافة والمجتمع.

ورحب سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بالحضور، معربا عن حزنه لوداع زميل عرف عنه التفاني والإخلاص والتعاون، مشيدا بجهود السفير حسام خلال فترة عمله بالبلاد وحرصه علي تعزيز العلاقات المتميزة لبلاده مع السودان، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة ووجهته القادمة .

وتطرق سعادة السفير إلى خصوصية ومتانة العلاقات بين المملكة والسودان ومصر ووصفها بالعلاقات “المثلثة” مؤكدا أنها علاقات تتسم بالعمق التاريخي والتعاون الاستراتيجي والتنسيق المستمر، معربا عن ثقته في استمرار تطور التعاون بين البلدان الثلاثة.

من جهته عبر السفير حسام عيسى عن تقديره لسعادة السفير السعودي على التكريم والحفاوة ،وامتنانه لكل الحضور على المشاركة، مؤكدا أن علاقته بالسودان وأهله لن تنقطع، شاكرا كل من ساهم وتعاون في تسهيل مهمته طيلة السنوات الأربع التي قضاها بالسودان.

وشهدت المنصة مداخلات لعدد من الدبلوماسيين والقيادات الاهلية والمجتمعية التي أجمعوا خلالها على علاقات المحبة والجوار التي تجمع السودان والسعودية ومصر، مشيدين بجهود المملكة ومبادرتها على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية والمجتمعية في تعزيز التعاون والتكامل العربي، مشيدين بجهود سفارة خادم الحرمين الشريفين في السودان، ومتمنيين لسعادة السفير حسام السداد في مهمته الجديدة.

وفي ختام الحفل قام سعادة سفير خادم الحرمين بتكريم المحتفي بهدايا تذكارية من الفلكلور اليدوي السوداني في دلالة تحمل تراث وثقافة السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *