الرياضة

فلامنغو بطلا لـ “كوبا ليبرتادوريس” للمرة الثالثة في تاريخه

جدة – البلاد

أحرز فلامنغو البرازيلي كأس أندية أمريكا الجنوبية “كوبا ليبرتادوريس” للمرة الثالثة في تاريخه، بفوزه على مواطنه أتلتيتكو باراناينسي بقيادة المدرب الخبير لويز فيليبي سكولاري (1-0) في مدينة غواياكيل بالإكوادور.
وجاء النهائي برازيلياً للموسم الثالث توالياً، وخلَف فلامنغو القادم من ريو دي جانيرو، مواطنه بالميراس من ساو باولو، الذي هزمه العام الماضي (2-1) بعد التمديد وأقصي هذه السنة من نصف النهائي على يد باراناينسي.
سجل غابرييل باربوسا من مسافة قريبة هدف المباراة الوحيد في آخر لحظات الشوط الأول، وذلك بعد طرد مدافع أتلتيكو بيدرو هنريكي من قبل الحكم الأرجنتيني باتريسيو لوستو بإنذار ثان.

وحُرم سكولاري، بطل مونديال 2002 الذي سيبلغ الـ 74 في 9 نوفمبر المقبل، من لقب ثالث في المسابقة الموازية لدوري أبطال أوروبا، بعد تتويجه مع غريميو (1995) وبالميراس (1999).
وهذا ثالث لقب لفلامنغو، بطل البرازيل 7 مرات، في البطولة القارية بعد 1981 و2019ـ في حين أخفق أتلتيكو باراناينسي، نادي مدينة كوريتيبا في ولاية بارانا (جنوب البرازيل)، مرة ثانية في النهائي بعد ذلك الذي خسره في 2005 ضد ساو باولو.
وتأهل فلامنغو إلى كأس العالم للأندية 2022 والتي لم يتحدد موعدها أو البلد المستضيفة لها بعد، بينما سيلتقي مع إنديبندينتي ديل فايي الإكوادوري في ريكوبا سود أمريكانا 2023 على لقب السوبر القاري.

وأصبح فلامنغو ثاني فريق يتوج باللقب في الألفية الجديدة دون خسارة منذ كورينثيانز البرازيلي في 2012.
ورفعت الأندية البرازيلية رصيدها من الألقاب إلى 22 مقابل 25 للأندية الأرجنتينية، وأصبح فلامنغو أكثر فريق تتويجاً باللقب بين الأندية البرازيلية برصيد 3 ألقاب بالتساوي مع ساو باولو وغريميو وسانتوس وبالميراس.
ويحمل إندبندينتي الأرجنتيني الرقم القياسي مع 7 ألقاب، بفارق لقب عن مواطنه بوكا جونيورز واثنين عن بينيارول الأوروغوياني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *