الثقافية

“إثراء” لـ (البلاد) : مسابقة قارئ العام 2023 متاحة لكافة طلاب الوطن العربي

الحارثي لـ البلاد:

  • نستهدف مشاركة كافة الطلاب في الوطن العربي بمسابقة قارئ العام 2022-2023

  • إثراء يتكفل بمصاريف الإقامة والانتقالات والتأشيرات للمتأهلين في المسابقة

القاهرة – أمنية رشاد
قالت “نورة الحارثي “مسؤولة العلاقات الإعلامية في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، إن برنامج إثراء القراءة “أقرأ” هو أحد برامج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) – مبادرة أرامكو السعودية ، والذي انطلق عام 2013 بهدف نشر ثقافة القراءة وتقدير المعرفة.
وأوضحت الحارثي خلال كلمتها بندوة “أسفار أقرأ” التي عقدت بالعاصمة المصرية القاهرة بالأمس، على مسرح مبنى قنصلية التاريخي ،إن انطلاق مسابقة “أسفار أقرأ” كحدث ثقافي يهدف إلى نشر ثقافة القراءة ومنتجاتها بمشاركة القرّاء والكتّاب والمفكرين والأدباء، ضمن مسارات برنامج إثراء القراءة (أقرأ) بنسخته الثامنة، الذي يأتي هذا العام بنطاق أوسع ليشمل الطالبات والطلاب من العالم العربي للمشاركة في مسابقة أقرأ.

وأوضحت الحارثي أن رحلة أسفار أقرأ، مازالت متواصلة وهي سلسلة من الفعاليات الثقافية التي تهدف إلى نشر ثقافة القراءة في العالم العربي من خلال تقديم المحاضرات والورش والحلقات النقاشية، في عدد من المدن العربية وهي ( مسقط- الرباط- القاهرة – عمّان).

وأشارت الحارثي أن مسارات برنامج مسابقة أقرأ تشمل ” أسفار أقرأ ، ماراثون أقرأ،إثراء القراءة ،و الكتبية”.
وأعلنت المسؤول الإعلامي لـ “إثراء” عن انطلاق مسابقة “قارئ العام” لعام 2022 – 2023 من خلال التسجيل في المنصة الإلكترونية الخاصة بالمسابقة، وتعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح، ثم تقديم مراجعة وافية باللغة العربية لكتاب من اختيار المشارك.

وأوضحت أنه ستُعقد المقابلات الشخصية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة بشكل افتراضي، أما مقابلات المرحلة الثانوية والجامعية فستُقام في مدينة الرياض.
وأكدت الحارثي أن المسابقة متاحة لجميع الطالب والطالبات من المرحلة الثانوية والجامعية في الوطن العربي، أما المرحلة الإبتدائية والمتوسطة فالمشاركة متاحة للسعوديين والمقيميين في المملكة فقط، موضحة أن مركز إثراء يتكفل بكافة تكاليف الإقامة والانتقالات والوجبات للمتأهلين في المسابقة، كما تتحمل المملكة نفقات مرافق واحد فقط للفتيات الفائزات من الوطن العربي، وكذلك إصدار التأشيرات.

كما نوهت الحارثي إلى وجود جوائز عينية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة، وذلك لتشجيعهم وحثهم بشكل أكبر على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *