المحليات

سفارة كوريا بالرياض تحتفل باليوم الوطني والذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية مع المملكة

الرياض : البلاد

 احتفلت سفارة جمهورية كوريا في الرياض باليوم الوطني أمس الأربعاء وذلك بمقر إقامة سعادة جون يونغ بارك، سفير جمهورية كوريا لدى المملكة.

وحضر الحفل صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، و العديد من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وعدد من الجالية الكورية بالرياض وممثلي وسائل الإعلام.

وفي كلمته الترحيبية، أكد السفير جون يونج بارك على عمق العلاقات بين المملكة وجمهورية كوريا الجنوبية والتي تمتد لمدة ٦٠ عاما، حين بدأ التعاون الفعلي بين البلدين بفوز شركة كورية بعقد لبناء طريق سريع بين العلا وخيبر في عام 1973.

ومنذ ذلك الحين، عززت كوريا والمملكة العربية السعودية التعاون المتبادل، وخاصة في البنية التحتية ومنشآت الطاقة في المملكة.وقال سعادة السفير: “يتضح هذا التعاون جليا، كما رأينا في الاستثمار الناجح لشركة أرامكو السعودية في صناعة البترول الكورية، كما أن رؤية السعودية 2030 تعمل على توطيد التعاون المتبادل، ونطمح جميعا مخلصين أن تحقق رؤية السعودية 2030 نجاحًا كبيرًا”. وقدم السفير جون يونغ بارك الشكر والتقدير للدكتور أحمد يماني رئيس جامعة الأمير سلطان والذي ساهم بشكل كبير في العديد من الأعمال من بينها إنشاء أول معهد رسمي لتعليم اللغة الكورية في المملكة في سبتمبر من هذا العام. كما قام بتكريم السيد فهد سعد الوعلان نائب الرئيس لشركة الوعلان للتجارة. كرجل أعمال سعودي بارز ساهم منذ فترة طويلة في تعزيز التعاون والصداقة بين البلدين، كما شغل خلال السنوات الثلاث الماضية منصب رئيس مجلس الأعمال السعودي الكوري، مما ساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين المملكة وجمهورية كوريا. وقد استهل الحفل بالسلام الوطني لجمهورية كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية كما تخلله فقرة غنائية ترحيبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *