رياضة مقالات الكتاب

موسم الدرعية.. ووزير الرياضة

حقيقة.. كان للرياض جمالها وكان لنا موعد مع الإلهام والأصالة؛ حيث أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس موسم الدرعية، عن انطلاق موسم الدرعية 2022 في نسخته الثانية، الذي يستمر حتى 22 فبراير 2023م، في حفل تميز بجمال التنظيم ازدان بالوزير، وهو مثال للمسؤول الشغوف بعمله، كفء تهمّه الرياضة وهي قضيته الشخصية.. هذا ما قاله عنه ولي عهدنا.
وكان ذلك ردا على سؤال.. كيف تختار فريق عملك، فأجاب ولي العهد:» بالتأكيد الكفاءة والقدرة أساسيتان، ولكن الأهم هو الشغف عند المسؤول، وحينما يتعين المسؤول في موقعه تكون مسؤوليته قضيته الشخصية، وأضرب مثالاً في الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، صحيح تهمه الرياضة وهو كفء لهذا المنصب، ولكن قضية الرياضة هي قضيته الشخصية».
نعم قول وفعل وإشادة في محلها، ولها مكانتها العالية التي استحقها الوزير الشاب الذي استلم وزارة الرياضة منذ فترة ليست طويلة، ولكنه أنجز عدة إنجازات غير مسبوقة على كافة مستويات الرياضة، وليس كرة القدم فقط. وحقيقة كان كل ذلك ثمرة تخطيط ورؤية طموحة يقف خلفهما قائد ملهم وهو ولي العهد- يحفظه الله- ووزير مُبدع هو وزير الرياضة. شكراً لسمو ولي العهد على إنصافك لوزير الرياضة الذي قدم الكثير لرياضة الوطن ونتمنى وجوده في كل وزارة.

نعم.. اتجهت أنظار عشاق رياضة قفز الحواجز إلى الدرعية يوم الخميس الماضي بانطلاق منافسات الجولات النهائية لبطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز التي تمثل أولى فعاليات موسم الدرعية 2022، بمشاركة أشهر فرسان العالم، إلى جانب جولة العالم لكرة السلة فيبا 3 باي 3، وكأس الدرعية للتنس، وفورمولا إي درعية إي بري.
وإقامة عدد من المباريات العالمية، يأتي في مقدمتها لقاء خاص يجمع بين حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الماضي فريق الهلال، وفريق نادي نيوكاسل الإنجليزي، إضافة إلى كأس السوبر الإيطالي، الذي سيجمع بين حامل لقب الدوري الموسم الماضي فريق إي سي ميلان، وبطل الكأس فريق إنتر ميلان.
هذه الفعاليات الرياضية ستصاحبها فعاليات ترفيهية في قرية الدرعية الرياضية، وفعاليات ثقافية مثل فعالية حول الحطب، بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة فنون الطهي لمدة 10 أيام، كما ستطلق هيئة تطوير بوابة الدرعية، منطقة مطل البجيري قريباً، بما يعكس ثراء الموسم الثقافي والترفيهي، وخلال شهري يناير وفبراير، سيحتفل الموسم أيضاً في 22 فبراير بيوم التأسيس السعودي.

وحقيقة سيكون ذلك جمال آخر في ظل الأجواء الجميلة، وبالفعل تعدد البطولات الرياضية العالمية والأنشطة الترفيهية والثقافية سيسهم في توافد أعداد كبيرة من الزوار الذين سيقودهم الشغف إلى الفعاليات المقامة، والاستمتاع بها، ناهيك عن وجود نجوم عالميين في مختلف الألعاب.
ما تعيشه الرياضة السعودية جاء نتيجة الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من القيادة الرشيدة، وهذا دافع لكل المواهب السعودية للتميز وتمثيل بلادهم خير تمثيل، ودافع كذلك لمزيد من تطور الرياضة واستمرارها، فكلمة شكرا لا تكفي لمن مكن الشباب وساعدهم، وحول كل الأحلام إلى واقع نراه ونشاهده، ولا ننسى جهود وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي ودعمه وتحفيزه، فدوره كبير، وكلماته وأسلوب تعامله يجعل الكل يسعد به.. نعم فهو خير وزير مثل ويمثل الرياضة في بلادنا. فشكرًا لخادم الحرمين ولولي عهده، على هذا الاختيار المميز لوزارة مهمة هدفها الجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *