متابعات

فرص استثنائية للموهوبين في التصميم الداخلي

جدة – البلاد

انطلق معرض التصميم الداخلي السنوي، لتوفير فرص وظيفية للخريجين الموهوبين واستثمار مهارة الطلاب وتعزيز الجوانب العملية لانخراطهم في سوق العمل، وذلك بمشاركة 10 متسابقين في سلسلة من الفعاليات والمعارض والأنشطة وجلسات المناقشة التثقيفية وورش العمل التفاعلية، وتم تأهيل ثلاث متسابقات للجولات النهائية، بعد المنافسة بين الطالبات في الإخراج النهائي لتصميم فيلا سكنية تحاكي التقدم والتطور العالمي في مجال التصميم الداخلي للارتقاء بأفكارهن الإبداعية بتطبيق كامل معايير وشروط المسابقة.

وحازت الفائزة بالمركز الأول غصون أحمد الغامدي على فرصة الانضمام لبرنامج تدريبي منتهه بالتوظيف متخصص بالتصميم الداخلي، تحت إشراف خبراء ومستشارين مختصين، ما يتيح لها خوض تجربة احترافية، من خلال الاندماج بالعمل مع إحدى أكبر فرق التصميم الداخلي الرائدة في القطاع الهندسي، بينما مُنحت الفائزة بالمركز الثاني ياسمين محمد إمام فرصة تدريبية مماثلة لجودة تصاميمها وابتكارها، في وقت تم تكريم الفائزة بالمركز الثالث رنا سهيل البريم لجودة التصميم والابتكار.

وبدأ معرض “توال” إثر اتفاقية تعاون بين جامعة الملك عبد العزيز وإحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية لـ(IHCC) والتعاون مع البترجي لخدمة المجتمع، ضمن مبادرات أخرى في إطار المساهمات المجتمعية والبيئية، إذ جاء إطلاق المعرض تعزيزا للابتكار في مجال التصميم وتطوير المواهب. وقال رئيس مجلس إدارة (IHCC) سلطان صبحي بترجي: “لقد أصبح من الضروري بمكان الاعتراف بالكوادر الوطنية وتقدير إمكاناتهم اللامحدودة التي يمكن تطويرها باستمرار وتوجيهها نحو بناء مستقبل البلاد. تقع على عاتقنا مسؤولية اكتشاف المواهب المحلية وتمكين الأجيال الشابة عبر تقديم الفرص والأدوات التي يحتاجونها لقيادة الابتكار. وتأتي هذه المبادرة بهدف خلق فرص عمل للخريجين تماشياً مع رؤية المملكة 2030”. من جهتها، قالت مديرة الموارد البشرية غدير عقاد:”نحن فخورون بأن نكون جزء من مبادرة تمنح الشابات الموهوبات فرصاً استثنائية ومنصة للتعبير عن قدراتهن الإبداعية. ولقد سُعدنا للغاية بمستوى مواهب جميع المتسابقين. وانسجاماً مع أهدافنا في تشجيع واحتضان المواهب السعودية، سنستمر في تقديم مبادرات للمصممين الشباب بغية دعمهم لتحقيق الإبداع في هذا المجال بدورها.
إلى ذلك، أكدت عميدة كلية علوم الإنسان والتصاميم – قسم البنات بجامعة الملك عبد العزيز الدكتورة حنان جمبي، التزام الجامعة طويل الأمد بتقديم مبادرات ديناميكية للمواهب الشابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *