المحليات

«التعاون الإسلامي» تثمّن تبرع المملكة لـ«الأونروا»

جدة – البلاد

أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن تقديرها، لمساهمة المملكة العربية السعودية بقيمة 27 مليون دولار، لصالح وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وعدّت المنظمة أن هذا التبرع السخي يشكل امتداداً للدعم السياسي والمالي المتواصل من المملكة للشعب الفلسطيني، وذلك استرشاداً بالقرارات الصادرة عن المنظمة لدعم القضية الفلسطينية.

وكان سفير المملكة لدى الأردن نايف السديري، قد سلم المفوض العام لـ “الأونروا” فيليب لازاريني، شيكا لميزانية الوكالة بقيمة 27 مليون دولار، دعما لبرامج وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى وعملياتها في المنطقة.

وبحسب السفير السديري، يتجاوز إجمالي دعم المملكة الموجه لفلسطين 5.2 مليار دولار منذ عام 1999، بما في ذلك دعم ميزانيات السلطة الوطنية الفلسطينية، ودعم مباشر لعدد من قطاعات البنية التحتية والصحة والتعليم والأمن الغذائي والزراعي والحكومة والمجتمع المدني الفلسطيني والمياه والإصلاح البيئي ، مؤكدا حرص القيادة الحكيمة على دعم ميزانية الوكالة الدولية، لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها المالية من أجل تحسين الخدمات المعيشية والتعليمية والعلاجية للاجئين الفلسطينيين، إضافة إلى ما تقدمه من مساعدات للشعب الفلسطيني عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *