الرياضة

تاليسكا.. الأعلى قيمة سوقية في دوري روشن

الرياض- فيصل الرقيبة
تصدر البرازيلي تاليسكا، لاعب فريق النصر، الأعلى قيمة سوقية في دوري روشن للمحترفين؛ وفقا لما أعلنه موقع “ترانسفير ماركت” العالمي للقيمة السوقية للأندية واللاعبين. ويُعد البرازيلي تاليسكا الأعلى بقيمة تصل إلى 13 مليون يورو. وكان البرازيلي تاليسكا قد انتقل إلى النصر في2021؛ حيث كانت قيمته السوقية آنذاك نحو 10 ملايين يورو، لترتفع إلى 13 مليون يورو بعد المستويات المميزة التي قدمها في الموسم الماضي.

فيما تراجع محترف نادي الهلال، البرازيلي بيريرا إلى المركز الثاني في ترتيب اللاعبين بقيمة سوقية تُقدر بـ 11 مليون يورو بعد إن كانت قيمته السوقية تصل إلى 15 مليون يورو عند انتقاله إلى صفوف الأزرق في صيف 2021، وحل الأرجنتيني بيتي مارتنيز في المركز الثالث بـ 10 ملايين يورو، فيما زادت القيمة السوقية للاعب البرازيلي ميشيل ديلجادو؛ حيث كان جاء بالمركز الرابع في ترتيب اللاعبين بقيمة سوقية تصل إلى 8.5 مليون يورو، بزيادة 1.5 مليون يورو عن قيمته السوقية في نهاية2021، وتواجد في المركز الخامس المحترف الجديد في صفوف نادي الشباب البولندي كريتشوفياك بواقع 8 ملايين يورو.

جدير بالذكر أن موقع (transfers marker ) لم يذكر القيمة السوقية لمحترف نادي الشباب الإسباني سانتي مينا؛ بسبب قضيته المنظورة في إسبانيا.
يُذكر أن قيمته السوقية سابقاً كانت تُقدر بـ 10 ملايين يورو في عام 2015-2016 مع نادي فالنسيا الإسباني، ووصلت في فترة من الفترات إلى 30 مليون يورو.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *