اجتماعية مقالات الكتاب

الطائف والمستقبل المشرق

مدينة الغيم ومدللة السحب والتي ذكر الأمير سعود بن نهار في تغريدته المميزة اسم (دلوعة الغيم) كما أطلق عليها محبوها من شعراء وعشاق واعتبرها محافظة استثنائية وبالفعل كان لتغريدة سموه ردود إيجابية واستثنائية من أهالي المحافظة !! وقد أظهر سموه للطائف وأهلها مدى سعادته بثقة ولاة الأمر في قيادته سفينة الطائف ورحب بأهلها الكرام وبمقترحاتهم وآرائهم ليكونوا شركاء التقدم والنماء لعروس المصايف،

فهنيئاً للطائف بالأمير سعود وهنيئاً لسموه بالطائف وأهلها مدينة خصبة التربة ساحرة الأجواء حالمة بغيومها متميزة بموقعها عذبة بمائها وفواكهها فخورة بأهلها قوم ذوي شهامة ومروءة وكرم ووفاء شأنهم في ذلك شأن أهل هذه البلاد الطيبة أجمعين وهم يحفظون الود ويقفون صفا واحدا من أجل وطنهم ومدينتهم وكل من يتولى أمرها، ولا شك يحملون ذكراً طيباً لكل السابقين ويشكرونهم على جهودهم ويتمنون لهم التوفيق. لكنهم اليوم أمام مرحلة مختلفة وعهد جديد مع أمير شاب طموح بدأ بهمة وتدليل لدلوعة الغيم واعتبرها مدينة استثنائية وهو مع هذا الاعتبار يقدم رؤية حالمة مشرقة مستمدة من رؤية عراب الرؤية وسيدها ولي العهد الذي طموحه للمملكة ومدنها يعانق النجوم ويختار للمهام من يعينه على تحقيق رؤيته وبإذن الله ستكون الطائف مع أميرها وأهلها في مقدمة المدن التي تسابق الريح في جميع المجالات !! وفي يوم الوطن احتفلت الطائف كسائر مدن المملكة الحبيبة احتفلت باليوم الوطني في حديقة الملك فهد، وكانت الفعالية لوحات وطنية لفنانات وفنانين تشكيليين لكن لسبب ما في الترتيبات لم يدخل معرضهم في جدول سير الأمير ولهذا لم يشرف معرضهم فتأثروا جداً من ذلك !! لكن بتعاون رئيس الغرفة التجارية وصل خبر المعرض للأمير سعود بن نهار فقدم اعتذاره وأصر على حضور معرضهم ومشاهدة لوحاتهم.

ولا أحكي لكم عن عظيم امتنانهم لأخلاق المحافظ وتقديره لهم فعملوا بمنتهى السعادة خلال يومين واستقبلوا سموه في حديقة الملك فهد وكان لابتدائية الميثاق شرف الحضور والمشاركة !! شاركت في المعرض أيضاً فرقة بني سعد بقيادة فيصل المنجومي وقد شاركهم المحافظ عرضتهم !! حقيقة استوقفني والجميع حسن تعامل الأمير سعود مع الموقف وما دار بينه وبين الجميع من أحاديث حول الطائف وتميزها ورغبة ولاة الأمر أن تكون في مصاف أجمل مصايف العالم. وكيف أبدى مدى حبه ورغبته أن تكون الطائف كما تستحق لتميزها وأجوائها الجميلة وحماس أهلها وتعاونهم من أجل تقدمها. فقد كانت الطائف مقصد ومنبع الأدب والشعر من قديم الزمان ولها مع التاريخ حكايات مبهجة وكانت من أهم مدن المملكة علمياً وعسكرياً وثقافياً وستعود بإذن الله أكثر وأجمل مما كانت ! حقيقة حين يكون المسؤول بهذا المستوى من التقدير واحترام جهود المجتهدين لا شك سيكون دافعهم للعطاء أكبر وجذوة حماسهم متقدة متجددة !! قلت لوالدة الأمير سعود أتوقع الطائف خلال خمس سنوات مدينة مختلفة قالت بثقة: بإذن الله خلال ثلاث سنوات وما أجمل التفاؤل ودمتم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *