المحليات

أمير الشرقية يدشن التمرين التعبوي ومعرض الوظائف

الدمام-حمود الزهراني

يدشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية , اليوم الاثنين ، التمرين التعبوي “استجابة ١٠” بمكتب سموه بديوان الإمارة.

وأكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي المهندس علي بن سعيد الغامدي، أن رعاية سموه لتدشين التمرين تعكس اهتمام القيادة الرشيدة ودعمها اللامحدود للعمل البيئي، كما تعكس قيمة هذا العمل في زمن الرؤية، موضحا أن التمرين يتضمن تنفيذ فرضية الخطة الوطنية لمكافحة التلوث البحري بالزيت في الخليج العربي، بمشاركة قيادات لأكثر من 40 جهة تمثل مختلف القطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.وأشار الغامدي إلى أهمية المحافظة على البيئة البحرية عبر رفع الجاهزية للسيطرة على أي ملوثات، وذلك لضمان استدامة البيئة وانعكاس هذا إيجابيا على انسياب الحركة الملاحية والتجارية للسلع والبضائع، وتجنب أي تأثير سلبي على حياة الإنسان وثروات البيئة البحرية بوجه عام.

من جانبه، كشف الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية “سيل” المهندس زياد الشيحة، أن المملكة تزخر بمساحات هائلة وبيئة بحرية نوعية على طول سواحلها تتطلب الحرص الأكيد على رفع الجاهزية للوصول إلى أقصى درجات الاستعداد والتأهب للتعامل مع أي تلوث بحري في مياه المملكة وفق الخطة الوطنية.

من جهة ثانية يرعى الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية اليوم انطلاقة معرض “وظائف 2022″، الذي تنظمه غرفة الشرقية ممثلة بمركز التوظيف، بمشاركة 120 شركة ومؤسسة، ويستمر لمدة أربعة أيام، على أرض شركة معارض الظهران الدولية “الظهران إكسبو” بالراكة. وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر الرزيزاء، رعاية سموه ، موضحا أن المعرض يطرح أكثر من 5000 فرصة عمل في تخصصات متنوعة موجهة للرجال والسيدات بالإضافة إلى فئة ذوي الإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *