المحليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل مساعداته للدول.. الفاو: السعودية في طليعة الداعمين للاستجابة الإنسانية في اليمن

الرياض – البلاد

في إطار المساعدات الإنسانية المتواصلة من المملكة ، عبرت 69 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منفذ الوديعة الحدودي خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى 16 أكتوبر، تحمل على متنها 1000 طن و861 كيلوغراماً من السلال الغذائية، و15 طناً و330 كيلوغراماً من المواد الإيوائية، و9 أطنان و16 كيلوغراماً من المساعدات الطبية، إضافة إلى 16.200 كرتون تمر، حيث تتجه تلك الشاحنات إلى محافظات مأرب، وحجة، وحضرموت، وشبوة، وتعز.

من جهة ثانية أقامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” في محافظة عدن اليمنية، معرضاً يحتوي المنتجات الغذائية والزراعية والحيوانية للأسر المستفيدة من دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المقدم عبر المنظمة، مؤكدة أن المملكة من خلال المركز، في طليعة الشركاء الداعمين لمشاريع خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن؛ والتي أسهمت في التخفيف من الأزمة الإنسانية والآثار الناجمة عن جائحة كورونا هناك.


وفي السودان وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 650 سلة غذائية في محلية أمبدة بولاية الخرطوم استفاد منها 650 أسرة. كما واصل فريق المركز توزيع المساعدات الإغاثية المتنوعة للمتضررين من الفيضانات في جمهورية باكستان الإسلامية ، وجرى توزيع 1.184 سلة غذائية و 1.875 حقيبة إيوائية و 231 خيمة و 2.574 ناموسية في عدد من المناطق، استفاد منها 21.413 فردا.

وفي بنجلاديش واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للاجئين الروهينجا ، وجرى توزيع 975 سلة غذائية في منطقة رامو، استفاد منها 4.469 فرداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *