الرياضة

الأمير عبدالعزيز الفيصل يتوج الفائزين بالجائزة الكبرى لجولات لونجين العالمية لقفز الحواجز بالدرعية

الدرعية- غدير الطيار

توج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس موسم الدرعية، اليوم السبت 22 أكتوبر 2022م، البريطاني بين ماير ببطولة جولات لونجين العالمية لقفز الحواجز، بعد انتهاء جولاتها في 15 مدينة حول العالم، كما توج سموه الفائزين الثلاثة بجولة الرياض، وسط حضور مميز ومتابعة عالمية كبيرة للحدث الرياضي بالدرعية التاريخية.

فيما توج رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله فريق BERLIN EAGLES بعد فوزه بلقب بطل دوري الأبطال العالمي، كما توج فريق ST TROPEZ PIRATES بطل جولة الرياض الختامية للفرق.

وشهدت البطولة تنافس 50 بطلاً، يمثلون 19 دولة حول العالم، بعد أن تم استضافتها في 14 مدينة من جميع أنحاء العالم، واشتعلت المنافسة بين الفرق على الترتيب العام للبطولة بين الفارس بن ماير، والفارس بيتر ديفوس، والألماني كرستيان أهلمان، ومالين باريارد جونسن، وألين بيرترا، وكونير ماكس، وذلك للفوز بالمسابقة على اكتساب الوقت وتجنب الأخطاء.

كما شارك فرسان وفارسات من المملكة، منهم: عبدالله الشربتلي، وعبدالرحمن الراجحي، ومشاري الحربي، وخالد المبطي، وسعد العجمي، وأكثر من 65 فارسًا وفارسة سعوديين، ضمن الأشوط المصاحبة التي أضيفت من الاتحاد السعودي للفروسية.

فيما تنافس الفرسان في ختام ثالث أيام البطولة على الشوط التاسع، المسمى بشوط الاتحاد السعودي للفروسية، الذي حقق فيه الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول، بزمن 50:00 ثانية، بجولة نظيفة دون أخطاء، فيما فاز بالشوط العاشر، المسمى بشوط شركة رياضة الفروسية للفعاليات، الفارس سعد العجمي، بزمن 38:59 ثانية، بجولة نظيفة من دون أخطاء.

الجدير بالذكر أن بطولة لونجين لأبطال قفز الحواجز، تعد ضمن فعاليات موسم الدرعية الذي أصبح من أهم الوجهات السياحية والثقافية والترفيهية في المنطقة، وتهدف هيئة الدرعية إلى جذب أكثر من 25 مليون زائر سنويًا لهذه المنطقة التي تحتضن العديد من المتاحف والفنادق والمتاجر والمطاعم، لتكون وجهة عالمية للثقافة والترفيه والاسترخاء والتسويق والضيافة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *