المحليات

افتتح المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام بإسطنبول.. القصبي: تنسيق الجهود الإعلامية لمواجهة التحديات العالمية

إسطنبول – واس

أكد وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي ، على تنسيق الجهود بين دول منظمة التعاون الإسلامي لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم ، داعيا لوضع خريطة طريق بآليات واضحة تنبني على الثقة للنهوض بالعمل الإسلامي المشترك.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية للدورة الثانية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام لمنظمة التعاون الإسلامي ، أمس في إسطنبول ، نقل في مستهلها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله ، وتمنياتهما للدورة بالتوفيق والسداد.

ونقلت المملكة العربية السعودية رئاسة المؤتمر إلى الجمهورية التركية في بداية الجلسة الافتتاحية، وسلط مدير الاتصالات برئاسة الجمهورية التركية رئيس الاجتماع البروفيسور فخر الدين آلتون الضوء على التحديات التي تواجهها الدول الأعضاء.

من جانبه قال الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه خلال الجلسة الافتتاحية: إن الدورة التي تحمل عنوان: (مناهضة التضليل الإعلامي وظاهرة الإسلاموفوبيا في عصر ما بعد الحقيقة) ستبحث التحديات التي تواجه قطاع الإعلام وبنيته التحتية في الدول الأعضاء بالمنظمة.

وأوضح أن الدورة ستبحث جملة من القضايا أبرزها المسألة الفلسطينية والقدس الشريف، وإبراز الاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى أهمية تسليط الضوء على الدول الأعضاء في القارة الأفريقية، فضلاً عن مشروع إطلاق جائزة المنظمة الدولية لمكافأة وسائل الإعلام والإعلاميين في مجال تعزيز الحوار والتسامح والوئام بين الثقافات ، مشددا على أهمية التصدي الإعلامي لظاهرة الإرهاب وخطاب التطرف والتضليل الإعلامي وظاهرة الإسلاموفوبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *