الأولى المحليات

تبذل الهند قصارى جهدها لزيادة أنواع الحياة البرية

نيودلهي: البلاد

أطلقت الهند ، وهي دولة تقع في جنوب آسيا بها بعض المناطق الأكثر تنوعًا بيولوجيًا على هذا الكوكب ، العديد من المبادرات للحفاظ على الحياة البرية ودعم البرامج لزيادة أعداد أنواع الحياة البرية. واليوم ، يتم الحفاظ على الحياة البرية في الهند في أكثر من 120 متنزهًا وطنيًا ، و 515 محمية للحياة البرية ، و 26 منطقة رطبة ، و 18 محمية بيولوجية ، منها 10 هي جزء من الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي.

أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن التزامه في العديد من المنصات العالمية لتعزيز الحفاظ على البيئة والحياة البرية. بعد تحقيق هدف مضاعفة عدد النمور في وقت مبكر ، أعطى رئيس الوزراء مودي الآن هدفًا يتمثل في الحفاظ على أنواع القطط الكبيرة وحمايتها ، بما في ذلك 50 فهدًا ، في البلاد خلال السنوات الخمس المقبلة للوزارات والوكالات المعنية.

وقال بيان صادر عن وزارة البيئة والغابات وتغير المناخ الهندية مؤخرًا: “نتيجة هذا الجهد هو وصول ثمانية فهود إلى الهند كجزء من أول مشروع كبير لنقل الحيوانات آكلة اللحوم عبر القارات في العالم”. وأضاف البيان أنه مع وصول ثمانية فهود من ناميبيا إلى حديقة كونو الوطنية في ولاية ماديا براديش ، أصبحت الهند الدولة الوحيدة التي يتواجد فيها الآن جميع الأعضاء الخمسة من “أنواع القطط” الكبيرة.

تم جلب هذه الفهود إلى الهند من ناميبيا على متن طائرات خاصة. فتح رئيس الوزراء مودي القفص وأطلق سراحهم بمناسبة عيد ميلاده. في هذه المناسبة ، قال مودي ، “تأتي فرص قليلة جدًا للإنسانية عندما تمنحنا الدورة الزمنية فرصة لتصحيح الماضي وبناء مستقبل جديد”. تم العثور على آخر فهد في الهند ميتًا في تشهاتيسجاره في عام 1947 وأعلن رسميًا انقراضه في عام 1952.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *