شباب

سالمة .. استشارية في مجال صيانة السيارات

جدة ـ البلاد

نجحت  سالمة الزهراني، استشارية الصيانة والمهتمة في مجال السيارات في أن تجذب الآلاف من المتابعين والمتابعات لها على منصات التواصل الاجتماعي بعد أن سخرت خدماتها في هذا المجال لبنات جنسها من خلال حساباتها الشخصية بمواقع التواصل، لتؤكد أن  مهنة مندوب مبيعات السيارات انتقلت من الشباب إلى البنات، حيث برعت في وصف السيارات بتفاصيل دقيقة قد تغيب عن الرجال. وأوضحت سالمة الزهراني ” بقولها: عشقي للسيارات بدأ منذ صغري، وكبرت معي هذه الهواية، لدرجة أنني كنت عندما أشعر بالضيق أذهب إلى معارض ووكالات السيارات للترفيه والترويح عن نفسي”.

وأضافت أن مستهدفات الرؤية 2030 أطلقت العنان للطاقات الإبداعية للشباب السعودي من الجنسين وأنا واحدة من جيل الشابات اللاتي إنطلقن لتحقيق شغفهن تجاه السيارات لنقل خبراتهن إلى الأخريات وهذا ماتم بالفعل لنساهم في تحسين جودة الحياة وهو أحد ركائز رؤية المملكة أيضاً.


وأشارت إلى أن نجاحها في مجال شرح مزايا وعيوب السيارات جعلها هدفاً لوكالات السيارات لإجراء اختبار القيادة للسيارات الجديدة وهو ماجعل متابعيها في ازدياد مطرد.

لذا فإن قيادة المرأة للسيارة استدعت وجود مندوبات مبيعات سيارات من الفتيات في المعارض لتقديم الخدمات والتسويق وشرح مواصفات السيارات لبنات جنسهن ونجحن في هذا المجال.

وحول دخول السيارات الكهربائية للسوق السعودي قالت: إن استخدام السيارات الكهربائية يمثل مستقبل جميل واعد وخالٍ من الشوائب ويعتمد على استخدام البطاريات ذات الجودة العالية غير المستخدمة حاليا بالمملكة واعتقد ان شبكات الطرق لدينا والأجواء تحتاج دراسة اكثر بخصوص أنواع البطاريات المستخدمة وتوفير البنية التحتية داخل المدن وعلى الطرق السريعة لتلبية متطلبات هذا التحول تجاه السيارات الكهربائية الذي أعتقد أنه سيستغرق سنوات طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *