الإقتصاد

تأييد واسع لجهود المملكة في دعم استقرار وأمن الطاقة

أبوظبي – وكالات

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة وقوفها التام مع المملكة في جهودها الرامية إلى دعم استقرار وأمن الطاقة، بما يحقق مصالح المنتجين والمستهلكين، ويعزز النمو الاقتصادي والتنمية في العالم.
وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها عن تأييد دولة الإمارات لبيان وزارة الخارجية السعودية بشأن مراجعة أوضاع الأسواق النفطية وخفض الإنتاج، مشيرةً إلى أن قرار “أوبك بلس” جماعي، وجاء بناءً على تصويت مجموعة “أوبك بلس” وضمن هذه الاعتبارات.
وشددت على أن دولة الإمارات وكعضو في المجموعة وشريك للمملكة تؤكد الطبيعة التقنية للقرار، وترفض التصريحات التي تدفع باتجاه تسييسه.
في السياق قالت وزارة الخارجية المصرية ، إن مصر تدعم الموقف الذي عبرت عنه المملكة العربية السعودية في شرح الاعتبارات الفنية لقرار أوبك بلس، باعتباره يهدف في المقام الأول لتحقيق انضباط سوق النفط، وبما يكفل تعزيز قدرة المجتمع الدولي على التعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة”.
كما أعربت وزارة الخارجية البحرينية في بيان عن تقدير البحرين للسياسة الحكيمة للسعودية ومبادراتها المتزنة لترسيخ الأمن والسلام في المنطقة والعالم، ودعم الاستقرار الاقتصادي العالمي والتوازن في السوق النفطية الدولية ، مشيدة بالدور المحوري للمملكة في ضمان أمن الطاقة واستقرار السوق النفطية بما يحقق التوازن بين مصالح المنتجين والمستهلكين، ويعزز الرخاء والازدهار لشعوب المنطقة والعالم، ويدعم النمو الاقتصادي العالمي.
وكان الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح ، قد بقرار “أوبك بلاس”، وقال إن بلاده حريصة على الحفاظ على التوازن في أسواق النفط.كما قال وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب ، إن قرار المجموعة “تاريخي”، وأعرب هو والأمين العام لمنظمة “أوبك” هيثم الغيص، عن ثقتهما الكاملة في النتائج الإيجابية لقرار “أوبك بلس” الجماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *