الرياضة

في انطلاقة دوري السيدات… النصر يقص الشريط بمواجهة سما.. وديربيان في أول جولة

جدة – هلال سلمان

ينطلق اليوم الخميس الدوري الممتاز للسيدات بمشاركة 8 فرق، منها 5 فرق نسائية تابعة لأندية الهلال والنصر والشباب والاتحاد والأهلي، بالإضافة إلى الثلاثي” اليمامة وشعلة الشرقية وسما”.
وتلعب 4 مباريات في الجولة الأولى، حيث يقص فريقا النصر وسما شريط مباريات الدوري لهذا الموسم في الـ 7:20 مساء على الملعب الرديف لاستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
واستحوذ نادي النصر على فريق “المملكة” سابقا وهو بطل دوري المناطق للسيدات في نسخته الأولى، وتقود الفريق لاعبة المنتخب السعودي للسيدات منيرة الحمدان، كما يضم أيضا سارة خالد حارسة المنتخب التي سبق لها الفوز بجائزة أفضل حارس في أول بطولة كرة قدم للسيدات على مستوى المملكة.

وفي مباراتي الجمعة، يلاقي اليمامة نظيره شعلة الشرقية في الـ 7:20 مساء على الملعب الرديف لاستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ثم يقام ديربي الرياض بين فريقي الشباب والهلال على ملعب الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الـ 7:50 مساء.
واستحوذ الهلال على فريق “التحدي”، وعيّن في جهازه الإداري روح العرفج مديرة للفريق، وتبرز في صفوفه البندري هوساوي أفضل لاعبة في دوري المنطقة الوسطى وفي بطولة المملكة الأولى للسيدات.
أما الشباب فاستحوذ على فريق “العاصفة” الذي يقع في جدة وهذا ما يفسر إقامة مباراته مع الهلال في رديف (الجوهرة)، ويملك الفريق خبرة كبيرة حيث كانت تدربه سابقا دُنى رجب مساعدة الألمانية مونيكا ستاب مدربة منتخب المملكة النسائي حاليًا، وحصل العاصفة على لقب وصيف المنطقة الغربية للسيدات في دوري المناطق الأول، وتبرز في صفوفه داليا أبو لبن هدافة المنطقة الغربية في أول بطولة لكرة القدم للسيدات، ورغد مخيزن أفضل لاعبة، وهما لاعبتان في أخضر السيدات.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي جوائز دوري السيدات لهذا الموسم يبلغ مليونا و400 ألف ريال، حيث ينال البطل جائزة مالية قدرها نصف مليون ريال، مقابل 300 ألف ريال للوصيف، و200 ألف ريال لصاحب المركز الثالث، و100 ألف ريال للرابع، و90 ألفا للخامس، و80 ألفا للسادس، و70 ألفا للسابع، و60 ألفا للثامن والأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *