المحليات

السعودية تؤكد أولوية بناء الإنسان والتنمية المستدامة

نيويورك- واس

أكدت المملكة العربية السعودية، ضرورة الأولوية في بناء الإنسان والاستثمار في القوى البشرية، والعمل على النهوض بالمجتمعات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك في كلمة المملكة التي ألقاها المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير الدكتور عبدالعزيز بن محمد الواصل، أمام اللجنة الأولى خلال جلسة المناقشات العامة في الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجدد السفير الواصل، التأكيد على إيمان المملكة العربية السعودية بأهمية معاهدة عدم الانتشار النووي ، وإنشاء المناطق الخالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل حول العالم، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط للحفاظ على الأمن والاستقرار ، مشيدا بالدور المهم الذي تقوم به الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تمكين الدول من تطوير قدراتها وإمكانياتها ودعم برامجها للاستخدامات السلمية للطاقة النووية وتدريب الكوادر البشرية، والمساهمة في نشر ثقافة استخدامات الطاقة النووية للأغراض السلمية.

وتطرق إلى جهود المملكة لتمكين المرأة في مجال نزع السلاح وتحقيق التوازن في التوظيف بين الجنسين في هذا الحقل، والحرص على توظيف سعوديات من ذوات الكفاءات العلمية والمهنية للحصول على وظائف دولية وفي مجال نزع السلاح وفي بعثات حفظ السلام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *