الأخيره

3 مشروبات تدعم صحة القولون

الرياض ـ البلاد

كشف أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، إن من أفضل المشروبات للقولون والبديلة للمشروب الغازي، هو الماء العادي المطحون معه قشور الليمون أو قشور البرتقال أو الأترنج. وتفصيلاً، أوضح “الخضيري”، عبر حسابه على “تويتر”، أن “من أفضل المشروبات للقولون، وكبديلٍ للمشروب الغازي: ماء عادي ومعه مطحون قشور الليمون (أو قشور البرتقال أو الأترنج) الكاملة. وعن المشروبات الثلاثة وقشور الليمون وغيره، قال: “تجرشها جرشاً: اللب مع مادتها الشحمية البيضاء وبقشرها الأصفر، تُجرَش أو تطحن كاملة، وممكن تحليتها بقليل من العسل ويمكن أن تضاف إليها ماءً غازياً sparkling والاستمتاع به كمشروب مجروش.

يشار إلى ان من أبرز أعراض مرض القولون العصبي حدوث آلام في أسفل البطن مصحوبة بالشعور بالارتباك والغازات اضافة الى الاسهال والامساك .
وتؤكد الدراسات أن السبب الرئيس للمرض غير معروفة الا أن بعض النظريات العلمية تشير الى أن الحساسية تجاه بعض انواع الطعام او الاكتئاب والضغوط الحركية والخوف من ابرز مسببات المرض الى جانب وجود خلل في العمل الحركي للامعاء الغليظة مسببا تقلصات في جدار القولون ومؤديا للألام التي يشكو منها المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *