الرياضة

قراءة في الجولة السابعة من دوري روشن…. النصر يصعد للوصافة.. والاتحاد يتعثر أمام ضمك

جدة – هلال سلمان

شهدت الجولة السابعة من دوري روشن للمحترفين، وهي الجولة قبل الأخيرة قبل التوقف الطويل استعدادا لكأس العالم، نتائج مثيرة أحدثت تغييرات عديدة على جدول الترتيب، حيث حافظ فريق الشباب على صدارته رغم تعثره بالتعادل أمام الهلال، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة ويخسر أول نقطتين هذا الموسم، فيما صعد النصر للوصافة عقب فوزه الكبير على العدالة (4-1) ليرفع رصيده إلى 16 نقطة.
وفقد الاتحاد فرصة الصعود للوصافة بعد تعادله مع ضمك (1-1) حيث أهدر لاعبوه العديد من الأهداف ليكتفي بنقطة وحيدة تراجع بها للمركز الثالث برصيد 15 نقطة، متساويا مع الطائي الذي اقتحم مربع الكبار بعد فوزه على الرائد (2-0).
وتراجع الهلال للمركز الخامس بعد أن أهدر الفوز على المتصدر الشباب حيث أضاع مهاجمه النيجيري إيغالو ركلة جزاء، ليصبح رصيده 14 نقطة في المركز الخامس، متساويا مع التعاون الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف.

انتفاضة أبها تحبط التعاون
تلقى (السكري) أول خسارة هذا الموسم وجاءت على يد أبها بنتيجة (3-1)، حيث قلب (فارس الجنوب) تأخره إلى فوز مهم في أول مباراة له بقيادة المدرب المؤقت يوسف الغدير بعد إقالة المدرب البلجيكي فاندنبروك، ليبقى فريقان فقط من دون أي خسارة حتى الآن وهما الشباب المتصدر والاتحاد الثالث.
وبتعادله مع الاتحاد، حافظ ضمك على المركز السابع بـ 12 نقطة، وصعد الاتفاق للمركز الثامن بـ 9 نقاط بعد فوزه على الفيحاء بثلاثية نظيفة، متساويا مع الفتح التاسع والرائد العاشر، بعد فوز (النموذجي) على الخليج (2-1) بهدف قاتل، وتعثر الرائد بالخسارة أمام الطائي (0-2).

وصعد الوحدة للمركز الـ 11 برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن أبها، بعد فوز (الفرسان) على الباطن (2-0)، أما العدالة فتراجع للمركز الـ 13 برصيد 4 نقاط بعد خسارته الثقيلة أمام النصر، متساويا مع الخليج، وفي قاع الترتيب بقي الفيحاء في المركز قبل الأخير بنقطتين فقط وعليه تدارك أوضاعه مبكرا، وكذلك الحال بالنسبة للباطن الذي لم يحقق سوى نقطة وحيدة.
جونيور يتصدر الهدافين
أضاف البرازيلي كارلوس جونيور مهاجم الشباب هدفا إلى رصيده في قمة ترتيب الهدافين ليصبح لديه 5 أهداف، وواصل الثنائي موسى ماريغا من الهلال وعبدالرزاق حمدالله من الاتحاد مطاردته بعد أن سجل كل منهما هدفه الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *