المحليات

تركي الفيصل يفتتح معرض صور زيارة الملك فيصل لبولندا

كراكوف – واس

افتتح الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، أمس المعرضَ المصاحب لبرنامج الاحتفال بالذكرى الـ90 لزيارة الملك فيصل لبولندا عام 1932م ، والذي يُقام بالتعاون بين مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية وجامعة ياجيلونسكي في كراكوف، بحضور البروفيسور ياتسيك بوبيل، رئيس جامعة ياجيلونسكي، ولفيف من المسؤولين والدبلوماسيين والمفكرين والمتخصصين في مجالات الثقافة والفنون والإعلام .

وفي كلمته الترحيبية التي قدمها خلال المؤتمر المصاحب للمعرض، أعرب البروفيسور ياتسيك بوبيل، رئيس جامعة ياجيلونسكي في كراكوف عن عمق العلاقات الثنائية بين الجمهورية البولندية والمملكة العربية السعودية.

من جانبه أكد الأمير تركي الفيصل في كلمته الافتتاحية، أن المملكة تشترك مع بولندا في الرغبة الصادقة في تطوير العلاقات بين البلدين، وتعزيز الجهود المشتركة لتحقيق النمو والازدهار لشعبي البلدين، وللأُمَّتيْنِ العربية والأوربية، وقال سموه ” إن أعظم مهام المراكز المعنية بالبحث والفكر والثقافة أن تجعل العالم مكانًا رحبًا لحياة كريمة مفعمة بالأمل للجميع ” .

وقد وقعت مذكرة تعاون بين مركز الملك فيصل ومكتبة ياجيلونسكي. مثَّل الطرفين في توقيع المذكرة مساعد الأمين العام لمركز الملك فيصل إبراهيم الدغيثر، ومدير مكتبة ياجيلونسكي البروفيسور ريميغيوس سابا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *