التكنولوجيا

لبناء مستقبل رقمي مستدام.. انطلاق مؤتمر الابتكار السنوي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

البلاد : متابعات

ينطلق مؤتمر الابتكار السنوي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لـ2022، في اليوم الثاني من معرض “جيتكس العالمي”، الموافق 11 أكتوبر الجاري، والذي تنظمه “هواوي” بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، بمركز دبي التجاري العالمي.

ويشارك بالمؤتمر الذي يحمل شعار: “التعاون لتعزيز الابتكار وبناء مستقبل رقمي مستدام في المنطقة”، وزراء ومسؤولين حكوميين تنفيذيين من مختلف القطاعات في المنطقة، بالإضافة لمحللي صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات وأكاديميين من الجامعات التقنية وشركاء النظام الإيكولوجي التقني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتشمل أجندة المؤتمر، إلقاء عدد من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين كلمات خلاله، من أبرزهم: جيف وانغ، الرئيس العالمي للعلاقات العامة والاتصالات في هواوي والذي سيلقى كلمة الافتتاح، وسعادة المهندس محمد بن عمر، الأمين العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات الذي سيلقى الكلمة الرئيسية للمؤتمر.

ويشارك عددًا من ممثلين وخبراء شركات ومؤسسات تقنية إقليمية ودولية رائدة في حلقتي نقاش تتمحور حول استدامة التقنيات الحديثة ودور الكوادر التقنية المؤهلة في صياغة المستقبل الرقمي للمنطقة.

ومن المنتظر أن تسلط الحلقات النقاشية للمؤتمر الضوء على مواضيع حيوية، أهمها: تعزيز التحول نحو تقنيات المعلومات واستدامة قطاع الاتصالات النظيفة، وتنمية النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية؛ لإعداد قادة التكنولوجيا المستقبليين، محور تحقيق التحول الرقمي وتنفيذ الخطط والرؤى الوطنية لدول المنطقة.

كما تتناول موضوع تمكين المرأة في القطاع التقني في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتوفير فرص تدريب وتعليم للنساء، وتطوير منظومة الاستفادة من التقنيات الناشئة في دفع عجلة تنمية الأعمال، والارتقاء بالخدمات.

إضافة إلى أهمية ضمان الأمن السيبراني، وتحقيق التكامل بين التقنيات الحديثة مثل: الجيل الخامس والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي في تعزيز القطاعات الرئيسية والشركات والخدمات العامة.

ومن جانبه، علق “ستيفن يي”، رئيس هواوي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على تنظيم المؤتمر قائلًا: “نسعى لابتكار التقنيات الرقمية التي تسهم في تحسين جودة الحياة، وتنفيذ الأعمال وتوفير الخدمات بشكل أكثر ذكاءً وسلاسة في إطار نهج وضع التقنيات الرقمية في متناول الجميع”.

كما أوضح “وانغ”، أن المؤتمر المرتقب سيستضيف قادة التكنولوجيا لمناقشة دور تقنيات المعلومات والاتصالات في دفع عجلة التحول الرقمي في الشرق الأوسط وإفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *