الرياضة

تقام في “ تروجينا” بمدينة نيوم.. السعودية تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029

جدة- البلاد

فازت المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء باستضافة النسخة التاسعة من دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029 في “تروجينا بمدينة نيوم” وذلك خلال الجمعية العمومية الـ41 للمجلس الأولمبي الآسيوي في بنوم بنه عاصمة كمبوديا.
وكانت السعودية قد تقدمت في أغسطس الماضي بطلب استضافة الدورة في تروجينا؛ التي تشكل وجهة السياحة الجبلية العالمية في “نيوم”، وبذلك ستصبح المملكة أول دولة من غرب قارة آسيا تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية.


وقع عقد استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية “تروجينا 2029” كل من وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والرئيس التنفيذي لشركة نيوم نظمي النصر، والرئيس المكلف للمجلس الأولمبي الآسيوي راجا راندير سينغ. وكتبت اللجنة الأولمبية السعودية عبر “تويتر”: “المجلس الأولمبي الآسيوي يعلن فوز ملف تروجينا 2029 باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في نسختها التاسعة خلال الجمعية العمومية الـ41” والتي عقدت في كمبوديا. ويمثل مشروع تروجينا جزءًا من مخطط المناطق في نيوم، وتقع هذه الوجهة على بعد 50 كم من ساحل خليج العقبة.


وتتضمن وجهة تروجينا ارتفاعات تتراوح من 1500م إلى 2600م فوق سطح البحر، وتغطي مساحة تقارب 60 كم مربع.
وبفوز ملف تروجينا 2029، تعد السعودية أول دولة من غرب آسيا تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية. ويعتبر” نيوم” هو المشروع الأكثر طموحا في إطار رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *